الخميس 18 نيسان / أبريل 2024, 13:53
الحماية الشعبية: سنقف بحزم ضد العصابات المسلحة التي تستهدف الشعب الكردي




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
الحماية الشعبية: سنقف بحزم ضد العصابات المسلحة التي تستهدف الشعب الكردي
الخميس 27 أيلول / سبتمبر 2012, 13:53
كورداونلاين
أننا كوحدات الحماية الشعبية لن نقبل بوجود أي قوة مسلحة في المناطق الكردية خارج سيطرتنا وذلك حفاظاً على الأمن السلمي والأهلي ضمن المجتمع الكردي ولمنع التصادم الكردي – الكردي،

YPG: سنقف بحزم ضد العصابات المسلحة التي تستهدف الشعب الكردي

ANF

15:53 / 27 سبتمبر 2012



قامشلو- أصدرت القيادة العامة لوحدات الحماية الشعبية YPG بياناً إلى الرأي العام حول الأحداث التي جرت في قرية في قرية "جلمة" التابعة لناحية جندريس في منطقة عفرين.

وجاء في بيان القيادة العامة لوحدات الحماية الشعبية YPG " نحن في وحدات الحماية الشعبية YPG كنا قد أعلنا مسبقاً في بيان رسمي أننا القوة المسلحة الكردية التي تهدف إلى حماية كل الشعب الكردي بغض النظر عن الاختلافات السياسية في المجتمع الكردي، وأننا سنقف دائماً بنفس المسافة من جميع الأطراف والمجالس الكردية الموجودة. وحينها لم تكترث الجهات الكردية المعنية لموضوع تبني وحداتنا كقوة كردية رسمية تحمي الشعب الكردي وتدافع عن كرامته وحريته وتصون مكتسباته وقيمه الوطنية. ووقفت غير مبالية بالنتائج والإفرازات التي قد تنتج عن هذا الموقف الضبابي والمشوّش والذي يفتح الباب أمام كل العصابات والمرتزقة والشخصيات للتسلح والعبث بأمن وسلامة الشعب الكردي في غربي كردستان".

ونقل البيان "وفي نفس الوقت أعلنا بشكل رسمي أننا كوحدات الحماية الشعبية لن نقبل بوجود أي قوة مسلحة في المناطق الكردية خارج سيطرتنا وذلك حفاظاً على الأمن السلمي والأهلي ضمن المجتمع الكردي ولمنع التصادم الكردي – الكردي، حيث أن قوات وحدات الحماية الشعبية YPG المتشكلة من آلاف الشبان والشابات من جميع مدن ومناطق غربي كردستان قادرة على حماية الشعب الكردي في غربي كردستان".

وأفاد بيان القيادة العامة لوحدات الحماية الشعبية YPG " في صبيحة اليوم  قامت عصابة من المرتزقة وقطاع الطرق التابعة للاستخبارات التركية والتي تتلقى أوامرها من المدعو صلاح بدر الدين وتطلق على نفسها اسم كتيبة صلاح الدين الأيوبي المتواجدة منذ فترة في قرية (جلمة) التابعة لناحية جندريس في منطقة عفرين، بالهجوم على منازل بعض أعضاء قوات الآسايش في أحدى قرى عفرين مما أدى إلى استشهاد بعض الوطنيين الكرد". 

وأشار البيان "إنَّ هذه المجموعة تعمل منذ فترة على استفزاز وإثارة مشاعر الوطنيين من أبناء منطقة عفرين وتعمل على زرع الفتنة والنعرات ونشر الفساد متبعة أساليب التهديد والترهيب ضد السكان المحليين في المنطقة".

وطالب بيان القيادة العامة لوحدات الحماية الشعبية YPG عناصر العصابة لتسيم أنفسهم "إننا كوحدات الحماية الشعبية YPG ننادي عناصر هذه العصابة لتسليم أنفسهم إلى قواتنا ونعلن أننا سنشن حملة مقاومة مشروعة ضد هذه العصابة في منطقة جومكي للقضاء عليها من جذورها، وذلك بهدف الحفاظ على الأمن والاستقرار في مناطق غربي كردستان وأننا لن نسمح لأي جهة كانت أن تلعب بمستقبل شعبنا، والارتباط بالجهات الخارجية للنيل من إرادة شعبنا الأبي تحت مسميات الحرية". 

وناشد البيان ابناء الشعب الكردي التحلي بالوعي والحذر "كما نناشد الشعب الكردي الوطني التحلي بالوعي والحذر حيال هذه الأحداث والتعاون مع قواتنا YPG إلى أن نتمكن من القضاء على هذه المجموعة المرتزقة وقطع يد كل من تسول نفسه بقتل أي كردي أينما كان

631.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات