الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 12:02
اختطاف اعضاء من هيئة التنسيق الوطنية في دمشق بعد عودتهم من الصين




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
اختطاف اعضاء من هيئة التنسيق الوطنية في دمشق بعد عودتهم من الصين
الجمعة 21 أيلول / سبتمبر 2012, 12:02
كورداونلاين
أوضحت الهيئة أنها فقدت الاتصال بالسيارة التي كان يستقلها عبد العزيز الخير، رئيس مكتب العلاقات الخارجية في هيئة التنسيق الوطنية وإياس عياش عضو المكتب التنفيذي للهيئة القيادي في "حركة الاشتراكيين العرب" وصديقهم ماهر طحان الذي جاء للمطار لاستقبالهم.

أعلنت هيئة "التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي" في سورية في بيان الجمعة 21 سبتمبر/أيلول، أنها "فقدت الاتصال" باثنين من اعضائها فور خروجهم من مطار دمشق الدولي قادمين من الصين مساء الخميس.

وأوضحت الهيئة أنها فقدت الاتصال بالسيارة التي كان يستقلها عبد العزيز الخير، رئيس مكتب العلاقات الخارجية في هيئة التنسيق الوطنية وإياس عياش عضو المكتب التنفيذي للهيئة القيادي في "حركة الاشتراكيين العرب" وصديقهم ماهر طحان الذي جاء للمطار لاستقبالهم. ولم يوضح البيان ما إذا كان الطحان عضوا في هيئة التنسيق.  فيما وصلت السيارة الثانية التي كانت تقل حسن عبد العظيم ومحمود مرعي إلى المكان المحدد لها.

وأبلغت الهيئة التي تمثل شريحة من المعارضة السورية في الداخل والخارج سفارات الدول بعض الدول وعددا من الشخصيات السورية والعربية بالأمر. واعتبرت أن أي تعد على حرية وسلامة عياش والخير وطحان "هو تعد على سلامة المواطنة والالتزام الأخلاقي والسياسي بقضايا الإنسان السوري وحقه الطبيعي في الأمن والحرية والكرامة"، مطالبة بعودتهم إلى أهلهم سالمين.

.

وقال المصدر إن المستهدف هو عبد العزيز الخير شخصيا، وإلا لكان جرى اختطاف السيارة الأخرى التي كان فيها حسن عبد العظيم، المنسق العام للهيئة.

يشار أيضا إلى أن اثنين من المختطفين الخير وعياش، كانا قد شاركا في لقاءات هيئة "التنسيق الوطنية" مع القيادات الصينية في بكين إلى جانب زميلهما هيثم مناع، رئيس الهيئة في المهجر.

المصدر: "فرانس برس

359.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات