الجمعة 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2024, 09:21
بيان حركة المجتمع الديمقراطي- بخصوص المجزرة التي ارتكبها النظام يوم امس في حي الشيخ مقصود بحلب




بيان حركة المجتمع الديمقراطي- بخصوص المجزرة التي ارتكبها النظام يوم امس في حي الشيخ مقصود بحلب
الجمعة 07 أيلول / سبتمبر 2012, 09:21
كورداونلاين
ما حدث يوم أمس ليس إلا مؤشر لما ينتظر شعبنا و لم يعد أمامنا سوى رص صفوفنا و تقوية دفاعاتنا الذاتية لنكون سدا منيعا أمام كل من تسول له نفسه الإساءة لنا

                                                         بيان إلى الراي العام


تعرض يوم أمس احد الأحياء الكردية في مدينة حلب - حي الشيخ مقصود- إلى قصف بطائرات النظام  نتج عنه أربعة و خمسين جريحا و عشرين قتيلا قضوا خلال قصفٍ عشوائي. و يأتي هذا القصف وسط الدمار الكبير الذي لحق بمدنية حلب و محيطها اثر المواجهات الدامية بين جيشي "النظام و الحر". فيما استطاع الشعب الكردي عبر مؤسساته المدنية و الدفاعية الحفاظ على ابسط مقومات الحماية و المعارضة السلمية لنظام القمع و الاستبداد حيث تحولت مناطقه إلى ملاذ امن للفارين من آلة القتل التي حولت المباني إلى أنقاض و البشر إلى أشلاء.


إن ما قام به النظام السوري من قصف عشوائي للمناطق الكردية يعتبر انتهاكا و تعديا على الخطوط الحمراء التي وضعتها حركتنا في سلم أولوياتها, و نحن في حركة المجتمع الديمقراطي نعتبر أي اعتداء على شعبنا تجاوزا خطيرا للخطوط و فعلا إجراميا لن يمر دون حساب. كما إننا نعرب عن استنكارنا لما قامت به احدى الحواجز التابعة للجيش الحر في منطقة حريتان من إيقافه للموكب الجنائزي الذي يحوي عشرين شهيدا قتلوا بقصف طائرات النظام الذي من المفترض إنهم أيضا يقاومونه و يقفون ضده, هذا الموقف الغير مسؤول سيؤثر على نظرة شعبنا تجاه أي تنظيم أو حركة لا يحترم شهدائه و قيمه.


أمام هذه المجزرة و المأساة نعلن الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام وفاء لدماء الشهداء و الأبرياء الذين قضوا في القصف العشوائي. كما ندعو جماهير شعبنا في هذه المرحلة الحساسة إلى الالتفاف حول مؤسساته و تقوية تنظيمه من خلال نظام الإدارة الذاتية لان ما حدث يوم أمس ليس إلا مؤشر لما ينتظر شعبنا و لم يعد أمامنا سوى رص صفوفنا و تقوية دفاعاتنا الذاتية لنكون سدا منيعا أمام كل من تسول له نفسه الإساءة لنا.


                                             المجد و الخلود للشهداء الأبرياء
                                                 العار للقتلة و المستبدين
                                   منسقية حركة المجتمع الديمقراطي   TEV-DEM
                                                    7\9\2012                                    

528.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات