الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 13:14
انفجار بالقرب من هيئة الاركان في دمشق. والجيش الحر يتبناه




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
انفجار بالقرب من هيئة الاركان في دمشق. والجيش الحر يتبناه
الإربعاء 15 آب / أغسطس 2012, 13:14
كورداونلاين
اوضح الموفد ان الانفجار وقع صباحا عند الساعة الثامنة. واشار الى أن ألسنة لهيب النار الناتج عن الانفجار انتقلت الى المبنى المجاور ويتم الآن العمل على اخماده،

تبنى "الجيش السوري الحر" انفجارا استهدف مبنى هيئة الأركان العامة للجيش السوري، حيث نشرت صفحة (ابطال الجيش السوري الحر) على الفيس بوك ما قاله شخص يدعى ابو النور من لواء احفاد الرسول ان الانفجار وقع داخل مبنى هيئة الاركان العامة ونفذ بـ8 عبوات ناسفة، مؤكدا مسؤولية "الجيش الحر" عن العملية.

واضاف ابو النور ان الانفجار نفذ صباحاً، وهو الموعد الذي يجتمع فيه كبار القادة الامنيين يومياً في مقر هيئة الاركان خلال شهر رمضان. وقال ان المبنى يضم في ذلك الموعد عادة 150  شخصاً على الاقل. وقال ابو النور ان مبنى هيئة الاركان هدم باكمله وان الدخان ارتفع في سماء دمشق في اعقابه. ورداً على سؤال عن كيفية ادخال العبوات النسفة الى مبنى هيئة الاركان قال ان ذلك تم عن طريق "شراء ذمم" بعض من يتظاهرون بالولاء للنظام.

من جانبه افاد التلفزيون السوري الرسمي في شريط اخباري وقوع "انفجار ناجم عن عبوة ناسفة ملصقة بصهريج مازوت خلف فندق داما روز في دمشق"، مضيفا ان "الانباء تشير الى سقوط ثلاثة جرحى". واوضح التلفزيون في شريط اخباري لاحق ان "الانفجار وقع بالقرب من مرآب هيئة الاركان العامة".

وسئل ابو النور عما ذكره التلفزيون السوري عن انفجار صهريج مازوت فقال ان ذلك يمكن ان يكون حدث نتيجة التفجيرات داخل مقر مبنى هيئة الاركان العامة لكن الجيش السوري الحر لم يستهدف الصهريج وانما مبنى هيئة الاركان.

كما زار نائب وزير الخارجية السورية فيصل المقداد، بعثة المراقبين الدوليين التي تقيم في فندق "داما روز" في دمشق حيث وقع الإنفجار. وقال المقداد في تصريح إن "التفجير عمل إجرامي هدفه تشويه صورة سورية، وأنا هنا للإطلاع على الحادث والإطمئنان على المراقبين وممتلكاتهم". وأوضح المقداد أن المراقبين بخير ولم يصب أحد منهم، قائلاً "نحن حريصون على حمايتهم".

وكان موفد "روسيا اليوم" الى دمشق قد أفاد بأنه شاهد وسمع الانفجار الذي وقع يوم 15 اغسطس/آب في مرآب السيارات التابع لهيئة الاركان العامة للجيش السوري.

واوضح الموفد ان الانفجار وقع صباحا عند الساعة الثامنة. واشار الى أن ألسنة لهيب النار الناتج عن الانفجار انتقلت الى المبنى المجاور ويتم الآن العمل على اخماده، واستبعد ان تكون العبوة الناسفة التي انفجرت ذات وزن كبير، لأن الانفجار لم يؤد حتى الى تحطم زجاج الفندق الذي يقطنه وهو يبعد مسافة 80 مترا عن مكان الحادثة. واضاف بانه لا تتوفر معلومات عن وقوع ضحايا او اصابات.

453.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات