الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2024, 02:52
روانكه تدين ممارسات النظام السوري




روانكه تدين ممارسات النظام السوري
الإربعاء 15 آب / أغسطس 2012, 02:52
كورداونلاين
قامت قوات من أمن النظام باعتقال الطالب عزالدين خضر في مدينة الدرباسية بتاريخ 14/08/2012، وقد قامت مظاهرة شارك فيها المئات من أهالي المدينة تندد بممارسات الأمن وشبيحة النظام،

قامت قوات من أمن النظام باعتقال الطالب عزالدين خضر في مدينة الدرباسية بتاريخ 14/08/2012، وقد قامت مظاهرة شارك فيها المئات من أهالي المدينة تندد بممارسات الأمن وشبيحة النظام، وتطالب بالإفراج عنه وعن جميع المعتقلين في السجون السورية.

ونذكر بأن بعض المعتقلين الكورد مازالوا قيد الاعتقال في أقبية وسجون النظام منذ فترة طويلة، ومنهم:

1.الناشط الحقوقي جكرخوين عبد الرزاق ملا أحمد: من مواليد 27/02/1985 قامشلو، عند اعتقاله بمدينة حلب بتاريخ 03/03/2012 كان طالباً في كلية الهندسة الميكانيكية - السنة الرابعة.  

2.الكاتب والناشط حسين عيسو: اعتقل بتاريخ 3/9/201 في مدينة الحسكة، وهو يعد من الباحثين الذين يعملون على تطوير فعاليات المجتمع المدني السوري، ولا يزال مجهول المصير إلى الآن.

3.الناشط الشبابي شبال إبراهيم: اختطف من قبل فرع الأمن الجوي في مدينة قامشلو بتاريخ 22/09/2011، وهو من مواليد 1977، ومتخرج من المعهد الطبي، ولم يتوظف لأسباب أمنية، ولا يزال رهن الاعتقال إلى الآن.

إننا في منظمة الدفاع عن حقوق الإنسان في سوريا - روانكه - نعبر عن بالغ قلقنا على حالة وظروف اعتقال هؤلاء السادة، وندين بشدة هذه الاعتقالات، ونبدي قلقنا البالغ على مصيرهم، ونطالب بالإفراج الفوري عنهم، دون قيد أو شرط، كما نطالب بتوقف الأجهزة الأمنية عن ممارسة الاعتقال التعسفي على نطاق واسع خارج القانون، بحق المعارضين السوريين، ومناصري الديمقراطية، ونشطاء حقوق الإنسان، والمتظاهرين السلميين، ونطالب السلطات بوقف حمامات الدم في كافة القرى والبلدات والمدن السورية. 

الحرية لكافة معتقلي الرأي في سجون النظام السوري

 دمشق 14 / 08 / 2012 . . .  منظمة الدفاع عن معتقلي الرأي في سوريا- روانكه 

451.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات