الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2024, 02:27
بوغدانوف :أنا لم أدل بأي تصريح لموقع الوطن السعودي




بوغدانوف :أنا لم أدل بأي تصريح لموقع الوطن السعودي
الثلاثاء 14 آب / أغسطس 2012, 02:27
كورداونلاين
شدد بوغدانوف في الاتصال الهاتفي مع مراسلنا على انه لا يعرف صحفيا في "الوطن" زعم انه اتصل هاتفيا به، وقال " كل ما ورد على لساني في المقابلة المزعومة عار عن الصحة".

قال مبعوث الرئيس الروسي الى الشرق الاوسط، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في اتصال هاتفي مع سلام مسافر مراسل "روسيا اليوم" يوم 14 أغسطس/ آب : "لم أتحدث لأية صحيفة خارج او داخل روسيا فأنا في إجازة". وقال " اما ما نسب لي حول مصير الرئيس الاسد فهذا محض هراء". وشدد بوغدانوف على انه لا يعرف صحفيا في "الوطن" زعم انه اتصل هاتفيا به، وقال " كل ما ورد على لساني في المقابلة المزعومة عار عن الصحة".

وكان موقع "الوطن" السعودي قد أورد في وقت مبكر من اليوم ذاته نقلا عن بوغدانوف الزعم بان شقـيق الرئيس السوري ماهر الأسد فقد ساقيه خلال العملية التي استهدفت "خلية الأزمة" بمبنى الأمـن القومـي في دمشق الشهر الماضي. وحسب "الوطن" فان بوغدانوف أكد أن ماهر كان حاضرا في اجتماع خلية الأزمة، ووصف حالته بأنه "يصارع من أجل البقاء على قيد الحياة".وأضاف الموقع نقلا عن بوغدانوف الزعم بأن الرئيس بشار الأسد يوافق على التنحي عن منصبه.

وشدد بوغدانوف في الاتصال الهاتفي مع مراسلنا على انه لا يعرف صحفيا في "الوطن" زعم انه اتصل هاتفيا به، وقال " كل ما ورد على لساني في المقابلة المزعومة عار عن الصحة".

بدوره أكد مصدر في وزارة الخارجية الروسية لقناة "روسيا اليوم" أيضا أن بوغدانوف لم يدل بأي تصريح لموقع "الوطن" السعودي. وقال المصدر إن نشر ما يسمى بحديث بوغدانوف لـ"الوطن" هو استفزاز اعلامي جديد.

وكانت المعارضة السورية قد أعلنت في هذا الشهر عن مقتل اللواء الروسي المتقاعد  فلاديمير كوجييف في سورية. بدورها وصفت وزارة الدفاع الروسية إعلان الجيش السوري الحر عن مقتل الجنرال الروسي بالكذب السافر. واشارت الوزارة في بيان صدر يوم الأربعاء 8 أغسطس/آب أن نشر مثل هذه الأنباء يستهدف ليس إثارة ضجة إعلامية فقط، بل استفزاز العسكريين الروس. وأعلنت الوزارة ان الجنرال الروسي حي يرزق في موسكو منذ تقاعده. وعقد كوجييف نفسه لقاء مع الصحفيين، قال خلاله إن هذه المعلومات الكاذفة ليست موجهة ضده شخصيا فحسب، بل وضد وطنه.

كما جاء الاسبوع الماضي في صفحة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي تُنسب إلى وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف، أن الحكومة الروسية أكدت مصرع الرئيس السوري بشار الأسد مع زوجته وشخصين آخرين في اللاذقية. وأعلنت وزارة الداخلية الروسية أنها لم تصدر أي بيان بشأن الوضع الصحي للرئيس السوري بشار الأسد أو مصيره. وكانت الصفحة المنسوبة إلى وزير الداخلية الروسي على موقع "تويتر" مزورة. وأشارت الداخلية الروسية إلى أن وزير الداخلية فلاديمير كولوكولتسيف لا يملك صفحة على هذا الموقع.

المصدر: روسيا اليوم

384.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات