الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2024, 02:58
قيادي كوردي يصف تصريحات البيانوني بأنها تعبر عن العقلية الاقصائية




قيادي كوردي يصف تصريحات البيانوني بأنها تعبر عن العقلية الاقصائية
الجمعة 10 آب / أغسطس 2012, 02:58
كورداونلاين
من المفترض أن ترانا هذه المعارضة شريكة لها في المرحلة الحالية على الأقل، دون تهميش، وهي مرحلة اسقاط النظام، منتقداً في الوقت ذاته انتقاد البيانوني لحق الكورد في خياراته، معلناً أن الكورد جزء أساس من الخارطة السياسية في سوريا.

انتقد قيادي كوردي سوري تصريحات نائب المراقب العام للأخوان المسلمين للشؤون السياسية في سوريا، حول عدم تشكيل الكورد الأغلبية في المناطق الكوردية، وخاصة في منطقتي الحسكة والقامشلي، معتبراً أن هذه التصريحات تعبر عن العقلية الاقصائية لبعض التيارات في المعارضة السورية.

وشدد فتح الله حسيني القيادي في الحزب اليساري الكوردي في سوريا في تصريح لفضائية Geli Kurdistan على أنه لا مجال لمثل هذه العقلية الاقصائية من لدن شركائهم في الوطن، مؤكداً أن الكورد هم الأغلبية العظمى في المناطق الكوردية مثل الحسكة والقامشلي والدرباسية ومناطق كوردية أخرى، واصفاً تصريحات علي صدر الدين البيانوني نائب المراقب العام للأخوان المسلمين للشؤون السياسية بأنها تعبر عن العقلية الاقصائية لبعض الأفراد من المعارضة السورية.

وأوضح فتح الله حسيني في الوقت ذاته أنه من المفترض أن ترانا هذه المعارضة شريكة لها في المرحلة الحالية على الأقل، دون تهميش، وهي مرحلة اسقاط النظام، منتقداً في الوقت ذاته انتقاد البيانوني لحق الكورد في خياراته، معلناً أن الكورد جزء أساس من الخارطة السياسية في سوريا.

وكان علي صدر الدين البيانوني قد أنكر على الكورد حق الفيدرالية، مقللاً من نسبة الكورد في المناطق الكوردية، وذلك ضمن برنامج "نقطة نظام" على شاشة قناة "العربية" الفضائية.

 

PUKmedia

381.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات