الجمعة 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2024, 06:15
مقتل13 ضابطا وجنديا مصريا في هجوم على كمين أمني برفح




مقتل13 ضابطا وجنديا مصريا في هجوم على كمين أمني برفح
الأحد 05 آب / أغسطس 2012, 06:15
كورداونلاين
اسرائيل دعت رعاياها الخميس الى مغادرة شبه جزيرة سيناء المصرية "فورا" اثر تلقيها معلومات عن"اعتداءات ارهابية" يجري تحضيرها ضدهم.

قال مراسل قناة النيل للأخبار من رفح أن عدد القتي بلغ 13 قتيلا حتى الآن في الهجوم الذي استهدف حاجزا يقع قرب الحدود بين مصر واسرائيل مساء الأحد.
وكان التليفزيون المصري قد أعلن أن عناصر من تنظيم الجهاد يهاجمون إحدى نقاط التفتيش التابعة لحرس الحدود جنوب معبر رفح أثناء الإفطار.
وقد هاجم مسلحون مجهولون يستقلون سيارات دفع رباعي الأحد كمينا أمنيا بمنطقة الماسورة جنوب مدينة رفح،وجرى تبادل لاطلاق النار مع المسلحين فيما استشهد وأصيب عدد من أفراد الكمين الأمني.
وتضاربت الأنباء حول عدد القتلى والمصابين، فقد ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية انه قتل 13 عنصرا من حرس الحدود المصري على الاقل في هجوم استهدف حاجزا يقع قرب الحدود بين مصر واسرائيل، وفق ما افادت مصادر طبية وامنية.
ووصل اشخاص يرتدوي زي البدو في سيناء في سيارتين واطلقوا النار على الحاجز ما اسفر عن مقتل 13 شخصا وفق مصدر طبي و15 بحسب مسؤول امني.
فيما قالت وكالة الأنباء الألمانية انه قتل 10 من قوات حرس الحدود واصيب 13 اخرون في الهجوم الذي شنته عناصر من الجماعات التكفيرية الاسلامية على معسكرهم في رفح شمال سيناء .
وقال مصادر أمنية ان الهجوم اسفر ايضا عن اصابة عدد اخر من عناصر قوات الامن المركزي، مضيفة انه تم شن الهجوم المباغت وقت الافطار الذي استولى خلاله المهاجمون على مدرعات واتجهوا بها الى معبر كرم أبو سالم الذي يبعد 15 كيلومترا عن معسكر الامن المركزي، وبدأوا في اطلاق النار باتجاه اسرائيل.
وأعلنت حالة الطوارئ في مستشفيات محافظة شمال سيناء.
وكانت وكالة الأنباء الفرنسية قد قالت ان اسرائيل دعت رعاياها الخميس الى مغادرة شبه جزيرة سيناء المصرية "فورا" اثر تلقيها معلومات عن"اعتداءات ارهابية" يجري تحضيرها ضدهم.

452.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات