الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 13:14
عملية هجوم على مديرية المنطقة في شمزينان




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
عملية هجوم على مديرية المنطقة في شمزينان
السبت 04 آب / أغسطس 2012, 13:14
كورداونلاين
قامت قواتنا الكريلا بوضع حاجز على الطريق الواصل بين قريتي سرتلان و وكورجوبولاك التابعتين لقضاء بازيد بولاية أغري الكردستانية، وبنتيجة العملية تم حرق وتدمير خمسة شاحنات مع المستلزمات التي فيها.

عملية هجوم على مديرية المنطقة في شمزينان

إلى الصحافة والرأي العام

1. بتاريخ الحادي والثلاثين من شهر تموز وفي تمام الساعة الثانية عشرة ليلاً قامت قواتنا الكريلا بوضع حاجز على الطريق الواصل بين قريتي سرتلان و وكورجوبولاك التابعتين لقضاء بازيد بولاية أغري الكردستانية، وبنتيجة العملية تم حرق وتدمير خمسة شاحنات مع المستلزمات التي فيها.

2. بتاريخ الأول من شهر آب الجاري وفي تمام الساعة الثامنة مساءا حصل اشتباكٌ بين قواتنا الكريلا وجنود جيش الاحتلال التركي الخارج لحملة تمشيط بالقرب من قمة صندوق التابعة لقضاء بلومور بولاية ديرسيم الكردستانية، وبعد الاشتباك وسع جيش الاحتلال التركي نطاق الحملة إلى داخل وادي خارجك، ولازالت الحملة مستمرة لساعة إعداد هذا البيان.

3. بتاريخ الثاني من شهر آب الجاري وفي تمام الساعة الرابعة والنصف من بعد الظهر نفذت وحدات المرأة الحرة – ستار عملية تفجير ضد القطار المار بين "منطقة زنكوك وقارا حمزة" مابين ولايتي ألعزيز وموش الكردستانيتين، وبنتيجة العملية تم تدمير خمسة قاطرات.

4. بتاريخ الثاني من شهر آب الجاري وبين الساعة السابعة والثامنة والنصف مساءا قامت قواتنا الكريلا بوضع حاجز على الطريق بالقرب من جسر نيركوشيه الواصل بين قضاء كفر وشمزينان بولاية جولمرك الكردستانية، حيث تم توقيف أكثرمن خمسين سيارة وبعدها قامت قواتنا بتدقيق وتحري هويات الركاب، وأيضاً قامت قواتنا الكريلا بالدعاية للجماهير حول التطورات والمستجدات الأخيرة في المنطقة، وبتاريخ الثالث من شهر آب الجاري بدء جيش الاحتلال التركي بحملة تمشيط على محيط ومكان العملية، ولازالت الحملة مستمرة لساعة إعداد هذا البيان.

5. بتاريخ الثاني من شهر آب الجاري وفي تمام الساعة التاسعة والنصف مساءا قامت قواتنا الكريلا بعملية هجوم على بنايات مديرية المنطقة في قضاء شمزينان بولاية جولمرك الكردستانية، وبنتيجة العملية قتل ثلاثة جنود من قوات جيش الاحتلال التركي.

6. بتاريخ الثاني من شهر آب الجاري وبعد ساعات الظهر قصف جيش الاحتلال التركي بمدافع الهاون والأوبيس منطقة أورامار "قرية نيركه، قرية زيريه، منطقة شهيد أرتيش، أفا بازيه ومنطقة شهيد غفور" التابعين لقضاء كفر بولاية جولمرك الكردستانية.

7. بتاريخ الثاني من شهر آب الجاري وبين الساعة الثالثة والرابعة من بعد الظهر نفذت وحدات المرأة الحرة – ستار عملية هجوم بالأسلحة الثقيلة على مخفر أورامار التابعة لقضاء كفر بولاية جولمرك الكردستانية، وبنتيجة العملية تم تدمير ثلاثة مراصد لقوات العدو ولكن لم يتسنى لقواتنا معرفة عدد القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال التركي.

8. بتاريخ الثاني من شهر آب الجاري وبين الساعة العاشرة والنصف والحادية عشرة صباحاً قامت قواتنا الكريلا بعملية هجوم على قافلة عسكرية تابعة لقوات جيش الاحتلال التركي مابين قريتي موشيه وكركيت والمتجهة من مخفر روباروك نحو قضاء شمزينان بولاية جولمرك الكردستانية، وفي نفس اليوم ومابين الساعة الواحدة والثانية من بعد الظهر قامت قواتنا الكريلا بعملية هجوم آخر على قافلة عسكرية تابعة لقوات جيش الاحتلال التركي والمتجهة من قضاء شمزينان نحو مخفر روباروك، وكذلك هجوما على قافلة عسكرية قادمة من مخفر روباروك نحو قضاء شمزينان للقيام بحملة تمشيط في المنطقة، وبنتيجة العمليات الثلاث لم تتمكن قوات العدو من التقدم، لذا أضطرت إلى الأنسحاب من المنطقة، ولكن لم يتسنى لقواتنا الكريلا معرفة عدد القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال التركي، وبعد العملية قصف جيش الاحتلال التركي المنطقة بشكل عشوائي بالدبابات والمدرعات المصفحة، وبنتيجة القصف شبت النيران في غابات المنطقة، ولازالت الحرائق مستمرة لساعة إعداد هذا البيان.

9. بتاريخ الثالث من شهر آب الجاري وبين الساعة السادسة والسابعة صباحاً قامت قواتنا الكريلا بعملية هجوم على قافلة عسكرية تابعة لقوات جيش الاحتلال التركي مابين "مثلث بيكوزيه، سالارا وكركيت" والمتجهة نحو مخفر روباروك التابع لقضاء شمزينان بولاية جولمرك الكردستانية، وبنتيجة العملية قتل ثلاثة جنود من قوات جيش الاحتلال التركي، و تلقت عربة عسكرية من نوع عقرب ضربات من نيران قواتنا الكريلا وتم تفجير شاحنتين محملتين بالعتاد والذخيرة، وأضطرت القافلة العسكرية الأنتظار لعدم تقدمها في المنطقة. وبعد العملية قام جيش الاحتلال التركي بالقصف بمروحيات هجومية من نوع كوبرا وبالدبابات والمدرعات المصفحة محيط ومكان العملية، وبنتيجة القصف شبت النيران في غابات المنطقة، ولازالت الحرائق مستمرة لساعة إعداد هذا البيان.

10. بتاريخ الأول من شهر آب الجاري وفي تمام الساعة السابعة مساءا قامت قواتنا الكريلا بعملية هجوم على مخفر قرتمينة التابعة لقضاء ميديات بولاية ماردين الكردستانية، ولكن لم يتسنى لقواتنا معرفة عدد القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال التركي خلال العملية.

11. بتاريخ الثاني من شهر آب الجاري وبين الساعة السابعة والنصف والثامنة مساءا قامت قواتنا الكريلا بوضع حاجز على الطريق الواصل ما بين قضاء أومرلي وولاية ماردين الكردستانية، حيث تم توقيف ما لا يقل عن خمسين سيارة وقامت قواتنا الكريلا بتدقيق وتحري هويات الركاب، و قامت قواتنا الكريلا بنصب راية الحزب و بالدعاية للجماهير حول المستجدات والتطورات الأخيرة، وبتاريخ الثالث من شهر آب الجاري وفي ساعات الصباح بدء جيش الاحتلال التركي بحملة تمشيط في محيط ومكان العملية، ولازالت الحملة مستمرة لساعة إعداد هذا البيان.

12. بتاريخ الأول من شهر آب الجاري تم تدمير وحرق خمسة آليات عمل تابعة لموقع الأنشاء العائد للسيد محمد أمين آجار، ونؤكد بان لاعلاقة لقواتنا الكريلا بهذه العملية، وأن هذه العملية نفذت من قبل مجموعة من عناصر الكونترا التابعة لقوات جيش الاحتلال التركي.

3 آب 2012

مركز الاتصال والإعلام لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني

460.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات