الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 10:52
مقتل جنديين من الجيش التركي في ديرسيم ومقاتل من القوات الكوردية




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
مقتل جنديين من الجيش التركي في ديرسيم ومقاتل من القوات الكوردية
الأحد 29 تمّوز / يوليو 2012, 10:52
كورداونلاين
مركز الاتصال والاعلام لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني الذي يقاتل الجيش التركي منذ حوالي 30 عاما يعلن عن مقتل جديين من الجيش التركي وفقدان احد مقاتليه لحياته في المواجهات

وهذا نص البيان الصادر من مركز الاتصال والاعلام

إلى الصحافة والرأي العام

1. بتاريخ السادس والعشرين من شهر تموز الجاري وفي ساعات المساء قامت قواتنا الكريلا بعملية مداهمة على قرية قاراجي التابعة لقضاء باشقلة بولاية وان الكردستانية، حيث تم أعتقال شخصين باسم أصلان باير وأيهان تاش لتعاونهم مع جيش الاحتلال التركي ونقل المستلزمات العسكرية له.

2. تستمر قواتنا الكريلا بالسيطرة على المناطق الواقعة بين منطقة كرديا وقضاء شمزينان بولاية جولمرك الكردستانية، ففي تاريخ السابع والعشرين من شهر تموز الجاري قامت قواتنا الكريلا بتدقيق وتحري هويات الركاب مابين طريق كرديا وقضاء شمزينان، وعندما حاول جيش الاحتلال التركي بحوامتي كوبرا مداخلة المنطقة، ردت قواتنا بالمضادات الجوية، مما اجبرتها على التراجع فوراً.

في نفس اليوم وبتمام الساعة الخامسة مساءا قصف جيش الاحتلال التركي بمدافع الهاون والأوبيس مناطق "منطقة كوموكيه، قمة كارا، وادي نهر حجي بك ووادي روبينوس" التابعة لقضاء شمدينلي واستمر القصف حتى الساعة السابعة صباحاً من يوم الثامن عشر من شهر تموز الجاري.

3. بتاريخ السابع والعشرين من شهر تموز الجاري وبتمام الساعة السابعة والنصف مساءا حصل اشتباكٌ بين قواتنا الكريلا "وحدات المرأة الحرة – ستار" وجنود جيش الاحتلال التركي بالقرب من مخفر جيجكلي التابع لمركز ولاية ديرسيم الكردستانية، وبنتيجة الاشتباك قتل جنديان من جيش الاحتلال التركي، وبعد العملية قصف جيش الاحتلال التركي بحوامتي كوبرا محيط ومكان الاشتباك، وبنتيجة القصف شبت النيران في غابات المنطقة، ولازالت الحرائق مستمرة لساعة إعداد هذا البيان.

4. بتاريخ السابع والعشرين من شهر تموز الجاري وفي تمام الساعة السابعة والنصف مساءا قامت قواتنا الكريلا باطلاق النيران على حوامة هليكوبتر كانت محملة بالعتاد والمستلزمات العسكرية إلى قوات جيش الاحتلال التركي الخارج لحملة تمشيط في منطقة أوتلوباشي التابعة لقضاء أوفاجق بولاية ديرسيم الكردستانية، وبنتيجة ذلك تلقت الحوامة ضربات من نيران قواتنا الكريلا، لذا اضطرت للابتعاد من المنطقة فوراً.

5. بتاريخ السابع والعشرين من شهر تموز الجاري وفي وفي تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً قامت قواتنا الكريلا بعملية هجوم على قافلة عسكرية لقوات جيش الاحتلال التركي الخارج لحملة تمشيط مابين مخفر سريه سيفه ومخفر أيريش التابعة لقضاء جليه بولاية جولمرك الكردستانية، وبنتيجة العملية تلاقت عربتين عسكريتين ضربات من نيران قواتنا الكريلا، ولكن لم يتسنى لقواتنا معرفة وتثبيت عدد القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال التركي.

6. بتاريخ السابع والعشرين من شهر تموز الجاري قامت قواتنا الكريلا بعملية هجوم على جنود جيش الاحتلال التركي الذين كانوا يستعدون للخروج لحملة تمشيط من مخفر أورامار التابع لقضاء كفر بولاية جولمرك الكردستانية، وبعد العملية حصل اشتباكٌ لمدة قصيرة بين قواتنا الكريلا وجنود جيش الاحتلال التركي، ولكن لم يتسنى لقواتنا معرفة وتثبيت عدد القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال التركي خلال العملية والاشتباك، وبعد العملية والاشتباك وبين الساعة السابعة والتاسعة مساءا شنت الطائرات الحربية التركية هجوماً على قمة كببر التابعة لقضاء كفر بولاية جولمرك الكردستانية.

7. بتاريخ السابع والعشرين من شهر تموز الجاري وفي تمام الساعة الرابعة صباحاً قصف جيش الاحتلال التركي بمدافع الهاون والأوبيس على جبال جارجلا الواقعة بين قضاء كفر وشمزينان بولاية جولمرك الكردستانية. وبنتيجة القصف قتل عدد كبير من حيوانات القرويين في المنطقة.

8. بتاريخ الخامس والعشرين من شهر تموز الجاري حصل اشتباكٌ بين قواتنا الكريلا وجنود جيش الاحتلال الخارج لحملة تمشيط على طريق باونيه التابع لقضاء كنج بولاية بينغول الكردستانية، وبنتيجة الاشتباك ألتحق الرفيق "باور بدليس – عادل كوفن" بقافلة الشهداء الخالدين العظيمة.

سجل ووثائق الرفيق الشهيد:

 الاسم الحركي: باور بدليس

الاسم الحقيقي: عادل كوفن

اسم الأم: زبيدة

اسم الأب: عيسى

محل وتاريخ الولادة: بدليس

28 تموز 2012

مركز الاتصال والإعلام لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني.

622.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات