الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 13:14
مقتل سبعة جنود من الجيش التركي في أوصمانية، وان وسيرت




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
مقتل سبعة جنود من الجيش التركي في أوصمانية، وان وسيرت
الأحد 22 تمّوز / يوليو 2012, 13:14
كورداونلاين
قوات الدفاع الشعبي الكردستاني يعلن في بيان مقتل سبعة جنود من الجيش التركي في مواجهات مع القوات الكوردية في مدن اوصمانية و وان وسيرت وهذا نص البيان الذي وزع للرأي العام وللصحافة

مقتل سبعة جنود من جيش الاحتلال التركي في أوصمانية، وان وسيرت

إلى الصحافة والرأي العام

1. من يوم الثامن عشر من شهر تموز الجاري وحتى الأن وبفواصل زمنية متقطعة ليلا ونهارا يقوم جيش الاحتلال التركي بالقصف بمدافع الهاون والأوبيس على منطقة زاب "جياي رش وشكفته بريندارا" على حدود المناطق الواقعة تحت حماية وسيطرة قواتنا الكريلا والتابعة لبلدة شيلادزة الكردستانية.

2. بتاريخ الثامن عشر من شهر تموز الجاري قامت قواتنا الكريلا بعملية هجوم على موقع تابع لشركة تقوم بإنشاء الطرق لأغراض عسكرية بالقرب من قضاء اصلاحية بولاية عنتاب الكردستانية، وبنتيجة العملية تم تدمير "4 بلدوزر، 2 شاحنة، 1 تراكتور، 1 كرفانة ".

3. بتاريخ التاسع عشر من شهر تموز الجاري ومن الساعة السابعة وحتى العاشرة والنصف ليلاً قامت قواتنا الكريلا بوضع حاجز على الطريق الواصل بين قضاء جاتق بولاية وان وقضاء برواري بولاية سيرت الكردستانيتين، حيث قامت قواتنا الكريلا بتدقيق وتحري هويات الركاب، وقاموا بالدعاية للجماهير حول التطورات والمستجدات الأخيرة في المنطقة.

4. بتاريخ العشرين من شهر تموز الجاري وفي تمام الساعة الخامسة وأربعين دقيقة مساءا حصل اشتباكٌ بين قواتنا الكريلا وجنود جيش الاحتلال التركي بالقرب من قرية جبل التابعة لمركز ولاية أوصمانية التركية، وبنتيجة الاشتباك قتل جنديان من جيش الاحتلال التركي، وبعد الاشتباك نقل العدو جثث قتلاه وجرحاه بحوامات هليكوبتر وبدعم من حوامات الكوبرا من مكان الاشتباك، وثم بدء جيش الاحتلال التركي بحملة تمشيط مابين منطقة "حسن بيلي وأوصمانية"، ولازالت الحملة مستمرة لساعة إعداد هذا البيان.

5. بتاريخ العشرين من شهر تموز الجاري وفي تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً حصل اشتباكٌ بين قواتنا الكريلا وجنود جيش الاحتلال التركي الخارج لحملة تمشيط في منطقة مشاريه التابعة لقضاء آروه بولاية سيرت الكردستانية، وبنتيجة الاشتباك قتل جنديان من جيش الاحتلال التركي، ولكن لم يتسنى لقواتنا معرفة عدد الجرحى في صفوف العدو، وبعد الاشتباك نقل العدو جثث قتلاه وجرحاه بحوامات هليكوبترو بدعم من حوامات الكوبرا من مكان الاشتباك، وبعدها قام جيش الاحتلال التركي بقصفٌ بحوامات الكوبرا جبال سوسكيه، مما أدى لنشوب النيران في غابات المنطقة، ولازالت الحرائق مستمرة في المنطقة لساعة إعداد هذا البيان.

6. بتاريخ العشرين من شهر تموز الجاري وفي تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً قامت قواتنا الكريلا بعملية هجوم على مديرية الأمنية لقضاء جاتق ونظاميتها التابعة لولاية وان الكردستانية، وبنتيجة العملية قتل ثلاثة عناصر من الشرطة التركية وجرح آخر.

7. بتاريخ العشرين من شهر تموز الجاري وفي تمام الساعة الحادية عشرة ليلاً قامت قواتنا الكريلا بعملية تفجير خط أنبوب النفط "كركوك يومورتالك" المار مابين قضاء ميديات وأومرلي بولاية ماردين الكردستانية، وبنتيجة العملية شبت النيران في خط أنبوب النفط، ولازالت الحرائق مستمرة لساعة إعداد هذا البيان.

8. بتاريخ العشرين من شهر تموز الجاري وفي تمام الساعة الثامنة مساءً حصل اشتباكٌ بين قواتنا الكريلا وجنود جيش الاحتلال التركي الخارج لحملة تمشيط في مناطق "هاكيس، مالا خبات وتلال هنكرفان" التابعة لقضاء ناظمية بولاية ديرسيم الكردستانية، ولكن لم يتسنى لقواتنا الكريلا معرفة وتثبيت عدد القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال التركي.

9. بتاريخ العشرين من شهر تموز الجاري وعندما حاولت حوامتي كوبرا وحوامة هليكوبتر تابعة لجيش الاحتلال التركي دخول الحدود من منطقة درييه داوتيه الواقعة على الشريط الحدودي لقضاء قلابان بولاية شرناخ الكردستانية، قامت قواتنا الكريلا بالرد عليهم بالمضادات الجوية، لذا حصل أشتباكٌ لمدة خمسة وأربعين دقيقة بين مضاداتنا الجوية وحوامات الكوبرا التركية، وبعد الاشتباكات إضطرت الحوامات الأنسحاب والابتعاد عن المنطقة، ثم قصف جيش الاحتلال التركي بمدافع الهاون والأوبيس منطقة "درييه داوتيه وشهيد كندال"، مما تسبب بنشوب النيران في غابات المنطقة، ولازالت الحرائق مستمرة في المنطقة لساعة إعداد هذا البيان.

10. بتاريخ الثامن عشر من شهر تموز الجاري قام جيش الاحتلال التركي بحرق غابات دشت التابعة لقضاء ناظمية بولاية ديرسيم الكردستانية، ولازالت الحرائق مستمرة في المنطقة لساعة إعداد هذا البيان.

21 تموز 2012

احتجاز شخصين متعاونين مع العدو

إلى الصحافة والرأي العام

1. بتاريخ العشرين من شهر تموز الجاري وفي تمام الساعة السابعة وعشرة دقائق حصل اشتباكٌ بين قواتنا الكريلا "وحدات المرأة الحرة -ستار" وجنود جيش الاحتلال التركي بالقرب من قمة شرفية في حدود جبال كابار التابع لقضاء جزرة بولاية شرناخ الكردستانية، وبنتيجة الاشتباك قتل جندي من جيش الاحتلال التركي، وبعد الاشتباك قصف جيش الاحتلال التركي المنطقة بمدافع الهاون والأوبيس.

2. بتاريخ الحادي والعشرين من شهر تموز الجاري قامت قواتنا الكريلا باحتجاز ثلاثة قرويين من الذين وظفهم جيش الاحتلال التركي للقيام بالكشف وتثبيت مواقع قواتنا الكريلا بالقرب من قرية بونصرة ضمن حدود جبال كابار بولاية شرناخ الكردستانية، القرويين الثلاثة دخلوا المنطقة بحجة القيام بالصيد، وبعد التحقيق والتقاضي معهم، تم أطلاق سراحهم بشرط عدم تكرار هذه الممارسات القذرة مرة آخرى، وتم مصادرة ثلاثة بنادق للصيد خاصة بهم.

3. بتاريخ الحادي والعشرين من شهر تموز الجاري وفي تمام الساعة الخامسة من بعد الظهر قامت قواتنا الكريلا باحتجاز شخص بأسم سلماس أوزكان ونتيجة تعاونه مع جيش الاحتلال التركي وقيامه بأنشاء الطرق لأغراض عسكرية بالقرب من قرية بيدويه التابع لقضاء شمزينان بولاية جولمرك الكردستانية.

4. بتاريخ الحادي والعشرين من شهر تموز الجاري وفي تمام الساعة الرابعة من بعد الظهر قامت قواتنا الكريلا باعتقال أسعد فاروق مسؤول عناصر حماة القرى التابعون لقرية نيسيه في وادي لوينيه بولاية جولمرك الكردستانية، وتم اعتقاله نتيجة ارتكابه جريمة التعاون مع العدو ونقل الجنود والمستلزمات بسيارته الخاصة المدنية وقيامه بأنشطة التجسس وتحريض القرويين على الانضمام لحماة القرى، وتم تدمير سيارته التي كان ينقل بها الجنود والمستلمزمات لجيش الاحتلال التركي.

5. تقوم مجموعة مكونة من خمسة عناصر من الكونترا بالتحرك في بعض القرى في قضاء هوزات بولاية ديرسيم الكردستانية، لجمع المعلومات والاستخبارات حول مواقع تمركز قواتنا الكريلا وتثبيتها، وبالأضافة إلى ذلك للغرض نفسه قاموا بوضع مناظيرليلية حرارية     ( ترمال) في منطقة الغابة ومضيق علي في هوزات بهدف كشف تحركات قواتنا الكريلا.

6. تقوم قوات جيش الاحتلال التركي على شكل مجموعات مموهة ومخفية بفعاليات الاستكشاف ونصب الكمائن ضمن حدود مناطق "جمجيه، طريق شاخ، كانيا قرانفيل، كولا قزخ، دلي زوزان" التابع لقضاء قاغزمان بولاية قارص الكردستانية.

22 تموز 2012

مركز الاتصال والإعلام لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني.

مركز الاتصال والإعلام لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني.

491.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات