الجمعة 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2024, 09:21
نداء: الى جماهير شعبنا الوطني في غرب كردستان وكل شعوب سوريا




نداء: الى جماهير شعبنا الوطني في غرب كردستان وكل شعوب سوريا
السبت 21 تمّوز / يوليو 2012, 09:21
كورداونلاين
ننادي أخوتنا في كردستان من الشعوب العربية والارمنية والآشورية- الكلدانية... الى الإسراع في بناء تنظيماتها القوية لتنضم بفعالية أكبر الى النضال الوحدوي الديمقراطي لشعوب كردستان

نضال شعبنا في غرب كردستان وسوريا من اجل الديمقراطية والمستقبل الحر وصل الى مرحلة النضوج الذي يمكنه من تقرير مصيره بنفسه, ان نضال شعبنا الكردي وكل شعوب سوريا ضد النظام البعثي الشوفيني الذي استمر لسنوات طويلة دخل مرحلة جديدة عبر نضالات السنة والنصف السابقة, وقد بينا في مناسبات كثيرة سابقة, وصول هذه المرحلة الى منعطف تاريخي هام بعد مؤتمرات جنيف والقاهرة.

في مرحلة تاريخية حساسة حاسمة في تعيين قدر امتنا, قامت جماهير شعبنا بقيادة لجان مجلس الشعب بخطوة تاريخية هامة اخرى عبر تسلم زمام المبادرة واستلام الادارة في منطقة كوباني في التاسع عشر من تموز, وفي منطقة عفرين في العشرين من تموز, لتكون تتويجا مهما لجهود عظيمة بذلت في سبيل تحرر شعبنا, انها تطورات عظيمة تحدد معالم مستقبل شعبنا ومستقبل سوريا ضد كل القوى الرافضة لقبول وجود شعبنا والاعتراف بحقوقه, وضد كل من كان يسعى لإبقاء الكرد في الوضع الذي كان عليه في القرن العشرين عبر المؤامرات والتحريفات, وبالتأكيد فإن قيام شعبنا الكردي بوضع اليد على إدارة مدينتين اثنتين واحدى البلدات, والبدء بإدارتها ذاتيا, ليست وليدة اللحظة ولا والصدفة, ولا هي نتاج حدث عابر او فردي, فشعبنا الكردستاني في غرب كردستان مستمر في نضاله من أجل بناء سوريا ديمقراطية منذ سنوات طويلة , قدم خلالها تضحيات جسام على هذا الدرب, تمكن خلال خمسة عشر شهر من النضال المنظم الايديولوجي المنضبط المكثف من بناء تنظيمه الذاتي وتطويره, وبهذا فانه دون فهم وتقدير اهمية ودور هذا النضال لا يمكن قط استيعاب التطورات الحاصلة في الأيام الأربعة الأخيرة.

يا شعب غرب كردستان الوطني

اننا نصنع مستقبلنا على اسس جديدة, وهذه اللحظات هي اللحظات التاريخية الأكثر ديناميكية وهيجانا وابداعا, اننا نعيش أيام انتصار الثورة, والحرص على السيطرة على الأحداث والتطورات وتوجيهها في هذه المراحل الحرجة من النضال يكتسب أهمية حياتية قصوى, لأن أعداء الثورة ايضا يتحركون في زمن الثورة, وسيعملون عبر وسائل وطرق عديدة على التآمر ضد النضال المنظم المنضبط للشعب, ولهذا ندعو كل الكردستانيين الى التنظيم, لان النصر في هذه اللحظات التاريخية مرتبط بمستوى التنظيم الديمقراطي للشعب.

لقد بدء شعبنا في غرب كردستان بوضع اداراته الذاتية جزءً فجزء, وهذا وضع جديد تماما في وطننا لم يتعود عليه شعبنا, ,وعليه ننادي كل الكردستانيين لتحمل مسؤولياتهم التاريخية أكثر من أي وقت مضى, لقد تمكن شعبنا من نيل حقوقه ومؤسساته المغتصبة من قبل النظام الفاشي القومي بالقوة, عبر الاعتماد على قواه الذاتية, لكننا هنا نريد ان نلفت انتباهكم إلى نقطة هامة جدا وهي ان كل شيء لم ينته بعد, والأصح أننا يجب دائما ان نتصور أننا لازلنا في بداية الطريق, وعلى شعبنا أن يعي ضرورة مشاركته في ادارته الذاتية الديمقراطية لبلده ووطنه, لان ادارته ممكنة بهذا الأسلوب المنظم فقط, اذ أن حماية المكتسبات الراهنة بالإضافة الى ضرورة الحفاظ على حيوية واستمرارية عمل المؤسسات والهيئات الخدمية, دون اعطاء الفرصة لأي شكل من أشكال الفراغ, ذو أهمية تاريخية هائلة, مع الأخذ بعين الحسبان أن كل الأشياء المادية المؤمنة ستحتاج اليها المؤسسات والهيئات دائما لتحقيق الاستمرارية في خدمة شعبنا ووطننا, وبهذه المناسبة نحيي شعبنا في كوباني وعفرين وجنديرس ونباركه على مواقفه الثورية المنضبطة المنظمة والواعية المسؤولة, ونهيب بجماهير شعبنا في المناطق الأخرى أن تحذو حذوها.

لابد من تطوير وتقوية اتحادات الكردستانيين, ولهذا ننادي جماهير شعبنا الكردستاني في حلب ودمشق وسائر المدن السورية الأخرى لتطوير تشكيلاته التنظيمية, وتطوير روح التضامن والتضافر والمشاركة بينهم, و ننتظر منهم تطوير دفاعاتهم الذاتية والحماية بشكل منظم وفقا لنهجنا الذي يهدف الى بناء سوريا حرة وكردستان ذات ادارة ذاتية ديمقراطية.

لقد شاركنا في اتفاقية وحدة البنى السياسية الكردية في غرب كردستان باسم  TEV-DEM واكدنا للراي العام مرارا التزامنا ببنود الاتفاقية ومواثيقها, ومن هنا ندعو جميع اطراف وشركاء هذه الاتفاقية أحزابا ومجالس إلى الالتزام بها ومراعاة بنودها وموادها أكثر من أي وقت مضى. ونشير إلى ان التحركات التلقائية الفردية والذاتية, وغير المنظمة والتي تفتقر للانضباط, والمتسرعة تشكل بمجملها تصرفات غير لائقة ومرفوضة لأنها تلحق أضرارا كبيرة بشعبنا وحركته الثورية ومكتسباتها, ونهيب بكل الجهات الكف عنها ومراعاة اسس الاتفاق والتصرف بمسؤولية إزاءه, كما أننا ننادي أخوتنا في كردستان من الشعوب العربية والارمنية والآشورية- الكلدانية... الى الإسراع في بناء تنظيماتها القوية لتنضم بفعالية أكبر الى النضال الوحدوي الديمقراطي لشعوب كردستان, بألوانها وبأصواتها هي. وبهذه المناسبة نريد مرة اخرى أن نعلن على الملأ أن حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM  لا تميز في مواقفها بين كل شعوب سوريا, ولا تبني مواقفها على أسس قومية او عرقية, وأن التزامها هذا التزام مبدئي لا تعويض فيه ولا تنازل عنه, واننا نعمل على العيش مع كل شعوب سوريا في وحدة اختيارية تضامنية ديمقراطية داخل الوطن المشترك سوريا.

اننا في حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM  نؤكد مرة أخرى وقوفنا الى جانب وحدة سوريا عبر تحقيق الأخوة بين شعوبها, وأننا سنبذل كل الجهود المطلوبة لذلك, آخذين بعين الاعتبار تقديم ما تحتاجه هذه المبادئ من تضحيات.

كما اننا في TEV-DEM نعلن تأييدنا للمواقف التي ظهرت في البيان التأسيسي لوحدات حماية الشعب YPG  التي أعلنت عن انشاء وحداتها قبل فترة من الان, ونعلن اننا على أتم الاستعداد لأداء ما يقع على كاهلنا من مهام ومساندات لتأمين الدفاع المشروع لشعب غربي كردستان, ونهيب بجماهير شعبنا وعلى راسهم الشباب تقديم الدعم والمساندة لـ YPG . فوحدات حماية الشعب مهمتها ليست حماية الكرد فقط بل كل من يعيش في كردستان من الشعوب العربية والارمنية والاشورية و الكلدانية... وغيرها. وأن تكون منظومته العسكرية منفتحة لكل الشعوب, وعليه ننادي كل الشعوب والمنظمات الموجودة في كردستان الى أن تشارك فيها بقواتها الدفاعية, وتقدم الدعم والمساندة لها, لأننا نؤمن أن هذه القوة هي قوة الدفاع عن كردستان وشعوبها وحمايتهم.

عاشت كردستان ذات إدارة ذاتية ديمقراطية

عاشت أخوة الشعوب

عاشت سوريا حرة ديمقراطية

عاش النضال التحرري الكردستاني 

مع تحياتنا واحتراماتنا الثورية

الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي في غرب كردستان TEV-DEM

2012/7/21

645.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات