الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 12:02
الامم المتحدة: 30 الف لاجيء سوري ربما عبروا الى لبنان




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
الامم المتحدة: 30 الف لاجيء سوري ربما عبروا الى لبنان
الجمعة 20 تمّوز / يوليو 2012, 12:02
كورداونلاين
قالت مفوضية الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين يوم الجمعة إن ما يصل إلى 30 الف لاجيء سوري ربما عبروا إلى لبنان خلال الثماني والاربعين ساعة الماضي هربا من القتال في بلادهم.

وذكرت المفوضية أن الحدود مازالت مفتوحة لكنها لا تستطيع ان تؤكد صحة تقارير عن سيطرة مقاتلي المعارضة السورية على معبرين حدوديين رئيسيين على الحدود المشتركة مع تركيا وعلى موقع البو كمال على الحدود العراقية أمس الخميس.

 

وقالت ميليسا فليمينج كبيرة المتحدثين باسم المفوضية في افادة صحفية في جنيف "لدينا تقارير نحاول التأكد منها بان الاف السوريين عبروا خلال الليل وامس الى لبنان. حتى الان تشير التقديرات الى ان ما بين 8500 و30 الفا ربما يكونون عبروا خلال الثماني والاربعين ساعة الماضية."

 

وأضافت "الحدود مازالت مفتوحة...ومازال الناس يصلون الى تركيا. ومازال الناس يتدفقون على لبنان وباعداد متزايدة على العراق."

 

وقالت فليمينج ان نحو 80 حافلة تقل لاجئين عراقيين عبرت من سوريا الى العراق خلال الايام القليلة الماضية. واضافت "سمعنا ايضا تقارير أفادت بأن الحكومة العراقية ارسلت طائرتين الى دمشق لاجلاء مواطنيها."

 

وذكرت المفوضية ان عدد اللاجئين السوريين المسجلين لديها والذين فروا الى الاردن والعراق ولبنان وتركيا بسبب الانتفاضة المندلعة في سوريا منذ اكثر من 16 شهرا وحتى يوم الاربعاء بلغ 120 ألفا. لكنها ذكرت ان عددا كبيرا من اللاجئين السوريين دخل الدول الاربع المجاورة دون ان يطلب حماية دولية.

 

وقالت فليمينج انه يعتقد أيضا ان هناك نحو مليون نازح سوري اضطروا الى ترك ديارهم بسبب القتال حتى الاسبوع الماضي.

 

وذكرت المفوضية ان النازحين في سوريا محاصرون بشكل متزايد وسط اعمال العنف. وقالت فليمينج "انهم يتلقون اتصالات تهددهم وتتهمهم بالوقوف الى جانب الحكومة" مشيرة الى ان البعض تلقى تهديدات بالقتل.

 

وأضافت ان الاف اللاجئين في سوريا منهم عراقيون وصوماليون وأفغان فروا من منازلهم بسبب العنف والتهديدات خلال الايام القليلة الماضية

 

رويترز

462.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات