الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2024, 04:42
دعوة إلى جميع التنسيقيات والحركات الثورة للتذكير بشهيد الحرية زردشت وانلي




دعوة إلى جميع التنسيقيات والحركات الثورة للتذكير بشهيد الحرية زردشت وانلي
الخميس 12 تمّوز / يوليو 2012, 04:42
كورداونلاين
إننا ندعوا جميع السوريين إلى التذكير بالشهيد البطل زردشت وانلي خلال الايام الثلاثة القادمة ( الجمعة 13-السبت 14-الاحد15 ) إلى النشاطات الثورية سواء من خلال المظاهرات غداً الجمعة وخلال الايام الثلاثة

تجمع شباب الكورد وتنسيقية ركن الدين : زردشت وانلي قنديلاً أنار درب ثورتنا المجيدة ..

 دعوة إلى جميع التنسيقيات والحركات الثورة للتذكير بشهيد الحرية زردشت وانلي خلال الايام الثلاثة القادمة ( الجمعة – السبت - الاحد ) ..

في مثل هذه الايام من العام الماضي حين كانت ثورتنا المجيدة تمر في مراحله الأولية في مواجهة آلة القتل والقمع الممنهج والممارس من قبل النظام الاستبدادي الفاقد للشرعية ، أطلقت يد الغدر والخيانة من القناصة والشبيحة الرصاص الحي على مظاهرة انطلقت في حي الاكراد – ركن الدين – بدمشق على أسرها وقع العشرات بين قتيل وجريح كان في مقدمتهم الشهيد البطل الشاب زردشت وانلي وهو أول شهيد كوردي في الثورة السورية حيث سطر البطولات مع شبيبة الحي وواجه الرصاص وآلة القتل حتى استشهد بين رفاقه الابطال .. ومعها بدأت الجهات الامنية والشبيحة بحملات القمع والتنكيل بحق مئات الشباب في حي الاكراد وأرفق ذلك بحصار بربري ومداهمات شرسة وسلسلة من حلقات القمع والقتل والاعتقال وتدمير المنازل والمداهمات يستمر حتى يومنا هذا . حتى أصبحت حي الاكراد – ركن الدين – في مقدمة المناطق الساخنة في وسط دمشق إلى جانب أبطال الريف والعاصمة الذين واجهوا أبشع اساليب التدمير والقتل والاعتقال الممنهج والممارس على يد قوات التابعة للنظام الساقط . وتضمن ذلك ملاحقة الناشطين ومنع المظاهرات بكل الوسائل وفرض سياسة التفقير والتهجير والسجن على الاهالي مخالفة بذلك كل القوانين والأعراف السماوية والاممية المرعية لحقوق الإنسان .

زردشت وانلي والاف الشهداء السوريين ومئات الالاف من المعتقلين والجرحى يستحقون منا التحية والاحترام ومواصلة دربهم في تحقيق الحرية ومقارعة الاستبداد .

إننا ندعوا جميع السوريين إلى التذكير بالشهيد البطل زردشت وانلي خلال الايام الثلاثة القادمة ( الجمعة 13-السبت 14-الاحد15 ) إلى النشاطات الثورية سواء من خلال المظاهرات غداً الجمعة وخلال الايام الثلاثة . ونتمنى من جميع ثوارنا والتنسيقيات الحركات الشبابية الثورية السورية توحيد جهودهم وتكريس المفاهيم التي تمجد الشهيد والمعتقل والتذكير بهم .. فهم قناديل ينيرون درب ثورتنا المجيدة ..

عاشت سوريا لكل السوريين ..

تحية لأرواح شهداء الثورة السورية ..

الحرية لكافة معتقلي الثورة السورية المجيدة ..

دمشق 12-7-2012

تنسقية ركن الدين

تجمع شباب الكورد – سوريا

------------------------------------------------------------------

https://www.facebook.com/Rokndeen

431.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات