الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2024, 04:49
تيار التغيير الوطني يجدد تأييده للموقف السعودي من الفصل السابع




تيار التغيير الوطني يجدد تأييده للموقف السعودي من الفصل السابع
الإربعاء 27 حزيران / يونيو 2012, 04:49
كورداونلاين
باتت هذه المبادرات البائسة واليائسة جزءاً أصيلاً من أدوات الأسد وعصاباته، لاستكمال حرب الإبادة الجماعية،

 أيد تيار التغيير الوطني السوري مجدداً، موقف المملكة العربية السعودية الشقيقة الذي أعلنه وزير خارجيتها الأمير سعود الفيصل، بحتمية اللجوء إلى الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، إذا ما استمر نظام سفاح سوريا بشار الأسد في حرب الإبادة ضد الشعب السوري الأبي. ودعا "تيار التغيير" حكومات الدول التي وقفت ضد هذا النظام الوحشي، إلى الدفع بهذا الاتجاه، واستخدام كل الوسائل الممكنة، رغم استمرار روسيا والصين في أخذهما مجلس الأمن الدولي رهينة لحق النقض (الفيتو) الذي يتمتعان به. مشدداً على أن التعطيل الروسي والصيني لهذا المجلس، لا ينبغي أن يكون نهاية المطاف، سواء داخله أو خارجه.

        وأكد تيار التغيير الوطني، أن نظام الأسد الهمجي، لم يتوقف عن قتل الشعب السوري، وفق استراتيجية تقوم على أساس "إما أنا أو الأمة بأكملها"، وبالتالي لم يعد (ومنذ اليوم الأول للثورة الشعبية العارمة في سوريا) هناك معنى لأي مبادرات سياسية. بل على العكس تماماً، فقد باتت هذه المبادرات البائسة واليائسة جزءاً أصيلاً من أدوات الأسد وعصاباته، لاستكمال حرب الإبادة الجماعية، التي ينشرها في كل الأرجاء السورية. فهذا النظام الذي يتلقى الدعم والمعونة من بعض الدول، لتصعيد حربه الإجرامية هذه، يستثمر المبادرات والمساحات الزمنية التي توفرها، كدعم إضافي ومعونة هائلة القيمة له.

        وجدد تيار التغيير الوطني، مطالبته بضرورة العمل السريع من أجل تشكيل نوع من الائتلاف الدولي ضد الأسد خارج نطاق مجلس الأمن، وأن تتحرك الدول التي أعلنت صداقتها للشعب السوري بهذا الاتجاه، إذا ما أرادت حقاً المساهمة المباشرة في وضع حد للفظائع التي تُرتكب على الأرض السورية، أو على الأقل أن توفر دعماً أكثر فاعلية للجيش السوري الحر، يتماشى مع الحقائق الموجودة على الأرض. فالكل يعلم، بأن مستوى تدفق السلاح والعتاد لنظام الأسد منذ إطلاقه  حرب الإبادة، ارتفع ثلاثة أضعاف عما كان عليه قبل الثورة الشعبية السورية المجيدة. وهؤلاء يعلمون أيضاً، بأن النوايا الطيبة تجاه الشعب السوري، لن تحمي سورياً واحداً من هذا النظام السفاح.

تيار التغيير الوطني \ 27 حزيران/يونيو 2012 

347.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات