الجمعة 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2024, 09:37
حي الاكراد تشيع شهيدها محمد حيدو وإغلاق حي الاكراد بدمشق




حي الاكراد تشيع شهيدها محمد حيدو وإغلاق حي الاكراد بدمشق
الإربعاء 27 حزيران / يونيو 2012, 09:37
كورداونلاين
تجمع شباب الكورد : حي الاكراد تشيع شهيدها محمد حيدو وإغلاق حي الاكراد بدمشق بعد اشتباكات عنيفة بين الثوار والجيش النظامي ..

شيع اليوم أهالي حي الاكراد – ركن الدين – الشهيد البطل محمد حيدو الذي تم قتله على يد الجيش السوري في منطقة الهامة بريف دمشق  بعد تعرضها إلى موجة من القذائف العشوائية واقتحام بالدبابات والمدفعية ونتج عنه مقتل عشرات الاهالي من النساء والاطفال والشباب من بينهم سقطت قذيفة على المكان الذي كان يتواجد فيه البطل الشهيد محمد حيدو ( أبو طه ). وقد تم تشييعه بموكب مهيب في حي الاكراد حيث تظاهر الالاف من ثوار الحارة الجديدة وانضم إليهم المئات من الشباب الكورد في الحارات الأخرى من حي الاكراد بعد الصلاة على جثمانه الطاهرة  في جامع البوطي لينضم بعده إلى قافلة الشهداء في مقبرة الحي .

فيما حاولت القوات الامنية والشبيحة المدججين بالاسلحة في اقتحام الحي لمنع التشييع إلا أن ثوار الحي قاموا بإغلاق الحارات مما وقع بعض الاشتباكات العنيفة بين الثوار – والجيش النظامي ، وعلى أثرها اجتمعت آلاف العناصر الامنية التي قامت بحصار المنطقة بشكل هستيري حيث جميع طرق المؤدية لركن الدين من ناحية الصالحية وساحة شمدين ومدخل المتينية حيث وحارة شيخ إبراهيم وحارة الجديدة والمتينية والحواشنة وحارة القاسيون وطريق شيخ خالد . وتأتي هذه الاجراءات بشكل مفاجئ وفرض حالة هستيريا وذعر في الشارع وعمليات الاقتحام للمنازل واعتقال المارة ..

إننا في منسقية دمشق لتجمع شباب الكورد – سوريا في الوقت الذي نعزي إلى الشعب الكوردي والسوري واهالي الحي الاكراد بدمشق نندد بشدة ما يتعرض له شباب الحي ونطالب بإزالة الحواجز وفك الحصار عن حي الاكراد – ركن الدين – ونطالب عن المعتقلين والتوقف فوراً عن نشر حالة ذعر وخوف بين الاهالي .

ونناشد الشعب الكوردي في المدن الكوردية ( قامشلو ، ديريك ، تربه سبيه ، كركي لكي ، عامودا ، درباسية ، سري كانيه ، كوباني وضواحيها ، عفرين ونواحيها ، والاحياء الكوردية في حلب والرقة ومنبج والباب ) إلى الوقوف بحزم إزاء ما يتعرض له الكورد في حي الاكراد بدمشق وكذلك التضامن معهم ومع جبل الاكراد باللاذقية الذي يتعرض إلى ابشع اساليب القمع والتنكيل والترحيل والتهجير والتغيير لديمغرافية الإقليم الكوردي في سوريا ..

https://www.youtube.com/watch?v=JZon1101uEQ&feature=youtu.be

دمشق- حي الاكراد - ركن الدين - تشييع الشهيد محمد حيدو ( الفيديو الكامل ) 26-6-2012

https://www.youtube.com/watch?v=yl8GeAtcD0k&feature=youtu.be

دمشق – حي الاكراد - ركن الدين - مظاهرة بعد تشييع الشهيد محمد حيدو 26-6-2012

640.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات