الجمعة 19 نيسان / أبريل 2024, 06:31
مصطفى جمعة: وحدات الحماية الشعبية عاملونا بكل احترام




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
مصطفى جمعة: وحدات الحماية الشعبية عاملونا بكل احترام
الثلاثاء 26 حزيران / يونيو 2012, 06:31
كورداونلاين
كنت اود الدخول لكردستان العراق لا اعلم كثيراً بأعمال المهربين كان هناك وعد من قبل احدهم بنقلنا الى الجانب الآخر بعدها توقفنا من قبل احدى لجان الحماية الشعبية عاملونا معاملة احترام ولم يتأذى أي احد منا ونقلونا الى ديرك كضيف".

مصطفى جمعة: "وحدات الحماية الشعبية عاملونا بكل احترام"، ومسؤول في لجان الحماية يستغرب وجوده مع المهربين
ANF15:48 / 26 يونيو 2012


ديركا حمكو- قال مصطفى جمعة سكرتير حزب آزادي في لقاء مصور لصالح قناة روناهي "ان لجان الحماية الشعبية عاملوهم بكل احترام ولم يتأذى أي احد منهم أثناء محاولته عبور الحدود الى جنوبي كردستان ضمن مجموعة من المهربين".

من جهته قال محمود مسؤول وحدات الحماية الشعبية في ديرك "منذ فترة طويلة وفي اطار مساعي حماية الحدود نحن كلجان الحماية الشعبية نسعى لتأمين الامان للمنطقة.. واثناء خروج إحدى دورياتنا لمراقبة المهربين الذين يقومون بتهريب الممنوعات وحتى في بعض الاوقات بتهريب البشر اوقفت احدى دورياتنا مجموعة من المهربين واثناء تفحصنا لهويات المهربين تبين لنا بأن السيد مصطفى جمعة بين تلك المجموعة، وبعدما تأكدنا بأن السيد مصطفى جمعة هو سكرتير حزب ازادي استضفناه كمسافر وقمنا بتأمين ما يلزم لتوفير الحماية له ومن ثم قمنا بتسليمه الى المجلس الوطني الكردي".

وقال مسؤول وحدات الحماية الشعبية "نود ان نضيف شيءً لم نتوقع حدوثه في يوم من الايام ان سكرتير حزب يجتاز الحدود بهذا الشكل ولم يكن لدينا أي شيء مقصود لتوقيف السيد مصطفى جمعة. الحادثة حصلت في اطار دورياتنا الروتينية وقد تم التعامل معه كمسافر".

وعن تفاصيل الحادثة قال مصطفى جمعة "كنت اود الدخول لكردستان العراق لا اعلم كثيراً بأعمال المهربين كان هناك وعد من قبل احدهم بنقلنا الى الجانب الآخر بعدها توقفنا من قبل احدى لجان الحماية الشعبية عاملونا معاملة احترام ولم يتأذى أي احد منا ونقلونا الى ديرك كضيف".

وأضاف جمعة "في هذا الاطار اود القول ان الكرد يجب ان يعرفوا بعضهم بشكل افضل وخصوصا الاحزاب الكردية وان يكون هناك تنسيق في هذا الاطار. كذلك علينا تفعيل الاتفاقيات بين الاحزاب الكردية وبشكل خاص الاتفاقيات بين مجلس الشعب في غرب كردستان والمجلس الوطني لبناء علاقات وثيقة بين الاطراف الكردية في كردستان سوريا لتكون في خدمة العمل الكردي المشترك وهذا العمل مسؤوليتنا جميعاً!".

من جهته قال احمد سليمان الرئيس السابق للمجلس الوطني الكردي "الليلة البارحة اتصل بي الاخ اسماعيل حمي واخبرني بأن الاستاذ مصطفى جمعة موجود لدى لجان الحماية الشعبية. قمت بالاتصال بالأستاذ عبد السلام احمد رئيس مجلس الشعب في غرب كردستان وقال انه لا علم لديه لكنه سيتابع القضية وبعدها اتصل الاستاذ عبد السلام وقال ان السيد مصطفى جمعة لدى احدى لجان الحماية الشعبية لكن لجان الحماية لم يكن لديها علم بأن مصطفى جمعة بين تلك المجموعة".

واضاف احمد سليمان "الشيء المهم كما ذكر الاستاذ مصطفى جمعة من المهم ان يكون هناك تنسيق بيننا فلو كان هناك أي تنسيق بيننا لما حصلت مثل هذه الحوادث وعلينا انا لا نتعامل مع هكذا حوادث بالتسرع بل بضبط النفس وكما بين المسؤول في لجان الحماية الشعبية ان الحادثة لم تكن مقصودة".

444.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات