الخميس 28 آذار / مارس 2024, 10:31
عملية مشتركة مع كريلا جيش تحرير العمال والفلاحين التركي في ولاية ديرسيم




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
عملية مشتركة مع كريلا جيش تحرير العمال والفلاحين التركي في ولاية ديرسيم
السبت 23 حزيران / يونيو 2012, 10:31
كورداونلاين
وأثناء مراقبة قواتنا الكريلا الطريق اندفعت سيارة تحمل مجموعة من عناصر الكونترا صوب قواتنا الكريلا وأطلقت النار عليهم، و ردت قواتنا عليهم مما اسفر عن قتل عنصر من الكونترا وجرح آخر داخل السيارة.

اصدر مركز الاتصال والاعلام لقوات الدفاع الشعبي الكوردستاني  بيانا للرأي العام  اوضح فيه

العملية المشتركة التي قام  بها  قوات الدفاع الشعبي الكوردستاني مع كريلا جيش تحرير العمال والفلاحين التركي   تيكو

ضد الجيش التركي في  ولاية  ديرسم الكوردستانية وهذا نص البيان كما ورد لنا 

إلى الصحافة والرأي العام

1. بتاريخ الحادي والعشرين من شهر حزيران الجاري وفي تمام الساعة الثامنة وخمسة وأربعين دقيقة حصل اشتباكٌ بين قواتنا الكريلا وقوات جيش الاستعمار التركي بالقرب من مخفر "ديلازيه" التابع لقضاء كفر بولاية هكاري الكردستانية، ولكن لم يتسنى لقواتنا الكريلا معرفة عدد القتلى والجرحى في صفوف جيش الاستعمار التركي.

2. بتاريخ الحادي والعشرين من شهر حزيران الجاري وفي تمام الساعة العاشرة والنصف ليلاً قامت قواتنا الكريلا بهجوم على سيارة تابعة للشرطة التركية في قضاء داغ قابي((deryê  çiyê بولاية أمد الكردستانية، ولكن لم يتسنى لقواتنا الكريلا معرفة عدد القتلى والجرحى للشرطة التركية.

3. بتاريخ الحادي والعشرين من شهر حزيران الجاري وفي تمام الساعة الثامنة مساءً قامت قواتنا الكريلا بتقييم استخباراتي ووضعوا حاجزاً على الطريق الواصل ما بين ولاية بدليس وأمد الكردستانيتين، وأثناء مراقبة قواتنا الكريلا الطريق اندفعت سيارة تحمل مجموعة من عناصر الكونترا صوب قواتنا الكريلا وأطلقت النار عليهم، و ردت قواتنا عليهم مما اسفر عن قتل عنصر من الكونترا وجرح آخر داخل السيارة.

وأستمر عملية قطع الطريق حتى الساعة الثامنة صباحاً لليوم الثاني والعشرين من شهر حزيران الجاري، حيث تم توقيف اكثر من  خمسمائة سيارة وقامت قواتنا الكريلا بالدعاية للجماهير حول التطورات والمستجدات الأخيرة، وبنتيجة العملية اعتقلت قواتنا الكريلا معلمين وجندي تركي الذين أصبحوا آلة للصهر الثقافي لشعبنا الكردي، و تم تدمير آلية تابعة للدولة التركية أيضاً، وبعد العملية بدء جيش الاستعمار التركي بحملة تمشيط في المنطقة، ولازالت الحملة مستمرة على شكل مجموعات مخفية ومموهة تقوم فعاليات نصب الكمائن في المنطقة.

4. بتاريخ الثاني والعشرين من شهر حزيران الجاري وفي تمام الساعة الثالثة من بعد الظهر قامت قواتنا الكريلا مع قوات كريلا جيش تحريرالعمال والفلاحين التركي تيكو "TİKKO" بعملية هجومية مشتركة على مخفر أموتكا بقضاء هوزات بولاية ديرسيم الكردستانية، وأستهدفت قواتنا وقوات تيكو نظامية المخفر ومركز المهنيين، ولكن لم يتسنى لقواتنا معرفة عدد القتلى والجرحى في صفوف جيش الاستعمار التركي، وبعد العملية نقل العدو جنوده القتلى والجرحى بحوامات الهليكوبتر وابعدتهم من المنطقة، وبعد العملية  قام جيش الاستعمار التركي بحملة تمشيط  في محيط المخفر، ولا زالت الحملة مستمرة لساعة إعداد هذا البيان.

 5. بتاريخ السادس عشر من شهر حزيران الجاري جرح شابٌ نتيجة انفجار لغم أرضي بالقرب من تلال زوركون بولاية أوصمانية التركية، ونؤكد بأنه لاعلاقة لقواتنا الكريلا بانفجار اللغم، والمنطقة التي انفجرت فيها اللغم مستخدمه من قبل جيش الاستعمار التركي ويقوم بفعاليات نصب الكمائن فيها بشكل دائم.

23 حزيران 2012

مركز الاتصال والإعلام لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني.

555.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات