الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 13:29
الامم المتحدة: نصف مليون نازح في سوريا وزيادة عدد اللاجئين




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
الامم المتحدة: نصف مليون نازح في سوريا وزيادة عدد اللاجئين
الثلاثاء 29 أيّار / مايو 2012, 13:29
كورداونلاين
وكان عدد النازحين داخليا حسب التقديرات التي قدمها الهلال الاحمر العربي السوري للامم المتحدة قرابة 200 الف قبل اتفاق وقف اطلاق النار الذي ينتهكه الجانبان.

قال مسؤولو الامم المتحدة يوم الثلاثاء ان العدد التقديري للنازحين داخليا في سوريا زاد عن مثليه الى نصف مليون منذ وقف اطلاق النار في 12 ابريل نيسان وان تدفق اللاجئين إلى الخارج يتسارع مرة اخرى.

 

وكان عدد النازحين داخليا حسب التقديرات التي قدمها الهلال الاحمر العربي السوري للامم المتحدة قرابة 200 الف قبل اتفاق وقف اطلاق النار الذي ينتهكه الجانبان.

 

وزاد عدد اللاجئين الذين تقدم الامم المتحدة العون لهم في اربع دول مجاورة بمقدار الثلث في الفترة نفسها الى 73 الفا برغم تباطؤه مؤقتا في الايام التي اعقبت دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ بل ان بعض اللاجئين في تركيا عادوا الى سوريا في تلك الفترة.

 

وقال بانوس مومتزيس منسق الامم المتحدة للاجئين في المنطقة ان السوريين لا يزالون يغادرون بلدهم الى تركيا والاردن ولبنان والعراق بأعداد تقل وتزيد وفقا لمستوى العنف داخل سوريا.

 

وقال مومتزيس لرويترز في جنيف "متى كان هناك عدم استقرار وشاع الخوف بين الناس فسرعان ما نجد خلال 24 الى 48 ساعة موجة متزايدة من عابري الحدود."

 

واضاف "هذا ارتباط مباشر وكلما وقع حادث نرى الناس يفزعون ويأخذون اسرهم ويغادرون البلد بأي طريقة عبر الحدود."

 

وتابع مشيرا الى سقوط 108 قتلى بينهم كثير من الاطفال في مذبحة الحولة "احداث مطلع الاسبوع اقلقتنا بطبيعة الحال لان عدم الاستقرار يؤدي الى زيادة عدد الاشخاص الذين يعبرون الحدود."

 

وستعقد الامم المتحدة ثالث منتدياتها الانسانية بشأن سوريا في الخامس من يونيو حزيران حيث سيناقش مسؤولون من المنظمة الدولية ودبلوماسيون ووكالات الاغاثة الحاجات الانسانية والسبل التي وعدت بها الحكومة في اطار خطة السلام لتوصيل المساعدات.

 

وساعد منتدى عقد في وقت سابق في تقوية استجابة الامم المتحدة لازمة اللاجئين. وقال مومتزيس ان هذا المنتدى سيركز اكثر على الوضع داخل سوريا.

رويترز

407.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات