الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 11:14
روسيا تفهم أن الأسد سيرحل.. لكن كيف




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
روسيا تفهم أن الأسد سيرحل.. لكن كيف
الإثنين 28 أيّار / مايو 2012, 11:14
كورداونلاين
وأشار البني إلى أنه "حتى يتأكد الروس أن هذا سيحصل سنرى ترددا في مواقفهم ولكن ما جعلني متفائل، أنهم أصبحوا واعين تماما بأن الشعب السوري عقد العزم على التخلص من بشار الأسد

أعرب المعارض السوري البارز وليد البني في لقاء مع "أنباء موسكو" عقب لقائه نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في العاصمة الروسية موسكو، عن تفاؤله من أن روسيا أصبحت تعي أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد سيسقط لا محالة.

وأشار البني إلى أن الحوار مع بوغدانوف كان بناء وايجابيا، وانه تلمس لدى الجانب الروسي، تفهما لحتمية رحيل الأسد.

 

 وعزا المعارض تعقد المسألة السورية إلى أن "سورية ليست ليبيا حتى يتوافق عليها العالم وهي ليست الصومال حتى تترك وشأنها، إنما هي منطقة معقدة نتيجة الجغرافيا السياسية التي تخضع لها".

 

وأعرب البني عن اعتقاده "أن الأصدقاء الروس أصبحوا متفهمين تماما، أن نظام الأسد سيرحل ولكن الخلاف هو كيف"..

 

 وقال وليد البني "أشعر أن الروس هم الأقرب ثقافيا إلى مفهوم الشعب السوري، لذلك أمالنا كبيرة بأن الموقف الروسي سيتغير ليتلاءم وطموحات الشعب السوري". وأضاف "الآن أصبحنا أقرب بالمفهوم حول كيفية تلبية طموحات الشعب السوري بالمقارنة مع ما كان يجري منذ شهر أو شهرين".

 

 وعن أسباب الموقف الروسي الداعم للنظام السوري، قال "روسيا ليست جمعية خيرية كما أن الولايات المتحدة ليست جمعية خيرية. لكل مآربه في سورية السياسة.. على المعارضة السورية أن تبذل جهد أكبر لإيصال مفهوم الشعب السوري لحريته للروس، لطمأنة الجميع أن سورية المقبلة لن تكون عدوا لأحد ولن تحالف أحد على حساب أحد".

 

 وأشار البني إلى أنه "حتى يتأكد الروس أن هذا سيحصل سنرى ترددا في مواقفهم ولكن ما جعلني متفائل، أنهم أصبحوا واعين تماما بأن الشعب السوري عقد العزم على التخلص من بشار الأسد".

 

المصدر : أنباء موسكو

407.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات