الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 11:14
نشطاء اضراب شامل في دمشق اليوم الاثنين




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
نشطاء اضراب شامل في دمشق اليوم الاثنين
الإثنين 28 أيّار / مايو 2012, 11:14
كورداونلاين
نقل نشطاء سوريين ان دمشق شهدت اليوم اضرابا شاملا للمحلات التجارية و ذلك تنديدا بمجزرة الحولة

نقل نشطاء سوريين ان دمشق شهدت اليوم اضرابا شاملا للمحلات التجارية و ذلك تنديدا بمجزرة الحولة و قال المحامي المعروف ميشال شماس على صفحته الشخصية "كان مشهداً مزهلاً لأول مرة أشاهد بأم عيني إضراب عام .. في الحريقة وباب السريجة وباب الجابية والحميدية وشارع الدوي..  للحظان اعتقدت أنه يوم الجمعة... "

و نقلت صفحة اضراب الكرامة على الفيس بوك عن نشطاء " أردنا أن نرى الاضراب بأم أعيننا و توجهنا إلى الحريقة و الحميدية ، للوهلة الأولى لا تكاد أن تصدق عيناك ، قلب دمشق قد قالها : اضراب "

و تابعت الصفحة عن رواية احد النشطاء "أغلب المحلات قد أغلقت أبوابها ، و من اضطر للفتح أبقى نص الغلق مغلقاً ، الأمن يذرع السوق مجيئاً و ذهاباً ، بسلاحه و عتاده و عصيه الغليظة، لا تصدقوا أن التجار قد أضربوا تحت التهديد ، التجار أضربوا عن طيب خاطر و الدليل أن أغلب الأصحاب المحلات قد أغلقوا أبواب محلاتهم ووقفوا أمامها في تحدي للأمن."

و بحسب رواية النشطاء على  صفحة اضراب الكرامة "بعض المحلات قد فتحت أبوابها بنسبة لا تشكل 1 % بالمئة و قد خلت تماماً من الرواد ، أحد أصحاب المحلات حاول تسويق بضاعته لنا قائلاً: يا صبايا عندي إشاربات شالات .. يا صبية أحلى مكياجات مشانك.. فأجابت صديقتي : مشاني سكر .. و مضينا في طريقنا و قد شل الصمت صاحب المحل .."

و  نقل النشطاء في دمشق بحسب صفحة اضراب الكرامة "مررنا بعدد من المناطق الأخرى التي تشهد إضراباً شبه كامل : القنوات - كفر سوسة – الميدان - مناطق من خالد ابن الوليد و البرامكة. الاصدقاء قالوا لنا أن الإضراب قد شمل أيضاً حوش بلاس و منطقة التضامن و نهر عيشة

سائق التكسي الذي ركبت معه في طريق العودة قال لي : هذا لا يصدق .. منذ سنه و أربع أشهر منذ بداية الأزمة ..لم يحدث مثل هذا .. يا بنتي هذا يدل على أن المفاهيم قد تغيرت .. هذا يوم لم نشهد مثله من قبل .. هذا اليوم تاريخي ..إنها دمشق قد قالت كلمتها.."

 

كورد اونلاين

509.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات