الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 10:24
في حصيلة جديدة لتفجيري دمشق.. الكشف عن فقدان شابين كرديين لحياتهم




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
في حصيلة جديدة لتفجيري دمشق.. الكشف عن فقدان شابين كرديين لحياتهم
السبت 26 أيّار / مايو 2012, 10:24
كورداونلاين
تمكن من التعرف على هوية جثتين تعودا شابين كرديين من بين الجثث المتفحمة بعد فحص الحمض النووي لهما DNI بعد مضي خمسة عشر يوما من التفجير

 وقع صباح يوم الخميس - 10 أيار - 2012 وقع تفجيران كبيران قرب مفرق القزاز على المتحلق الجنوبي في العاصمة السورية دمشق في منطقة تكتظ بالسكان والمارة. حيث راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى والمفقودين حيث كان قد وقع الانفجاران على بعد عشرات الأمتار من مقر أمني كبير وهو ما يسمى بفرع فلسطين السيئ السيط ، وقد وقعا في نفس المكان وبنفس التوقيت وأحدثا حفرة بقطر عشرين متر.

 

حيث كانت هناك بعض الجثث لم يتمكن من التعرف عليها فورا وبعد اجلاء الجثث من مكان الانفجار, وقد تمكن من التعرف على هوية جثتين تعودا شابين كرديين من بين الجثث المتفحمة بعد فحص الحمض النووي لهما DNI بعد مضي خمسة عشر يوما من التفجير.

 

والشابين هم كلا من : 1- محمد محمود من منطقة الدرباسية في غربي كردستان يناهز من العمر ثمانية عشر عاما وهو كان يعمل في احد مناطق دمشق بعد الهجرة التي تعرض لها الكرد جراء سياسة التجويع والتشريد التي اتبعها النظام البعثي لسنوات طويلة تجاه ابناء الشعب الكردي حيث كان الشاب محمد محمود متوجها الى عمله من منطقة الانفجار ساعة حدوث التفجيرين, حيث من المقرر ان يوارى جثمانه الثرى اليوم السبت 26-12-2012 في مسقط رأسه بمنطقة الدرباسية.

 

2- آزاد عزت حمو من منطقة الدرباسية في غربي كردستان يناهز من العمر واحد وعشرين عاما كان قد انهى خدمته الالزامية في الجيش السوري منذ ثلاثة اشهر وكان قد تم الاحتفاظ به مدة ثلاثة اشهر حتى لقي حتفه في التفجير الذي حدث في دمشق , حيث انه لم تسلم جثته الى اهله بعد بانتظار الانتهاء من الفحوص والإجراءات الرسمية لتسليم الجثمان لأهله.

 

والجدير بالذكر انه لم يقم الجيش السوري بتسريح اي جندي من الجنود الذين يخدمون في الخدمة الالزامية منذ اكثر من عام وتحتفظ بهم تحت حجة التوتر والظروف التي تمر بها سورية وتستخدمهم كأدوات لقتل وقمع المتظاهرين وتقوم بتصفية كل من يرفض اوامر القتل او يحاول الهروب من الخدمة الالزامية.

 

ANF NEWS AGENCY

320.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات