الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 10:24
اعتصام أمام جامع قاسمو واستقبال لمعتقل كردي




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
اعتصام أمام جامع قاسمو واستقبال لمعتقل كردي
الخميس 24 أيّار / مايو 2012, 10:24
كورداونلاين
استقبل المعتصمون قبل قليل الشاب الكردي ريبر محمد سليم من حي العنترية الذي اعتقل قبل يومين حيث تمّ الافراج عنه بعدما اعتقلت لجان الحماية المدنية خمسة عناصر أمنية سورية رداً على اعتقال الشبان الكرد

قامشلو- يعتصم المئات من أبناء الشعب الكردي هذه اللحظة أمام جامع قاسمو للتنديد بالممارسات القمعية للسلطات البعثية تجاه الشعب السوري، وكذلك حملات الاعتقال التي تشنها أجهزة البعث الاستخباراتية بحقّ أبناء الشعب الكردي، وكان آخرها اعتقال ثلاثة شبان كرد في قامشلو وديركا حمكو.

واستقبل المعتصمون قبل قليل الشاب الكردي ريبر محمد سليم من حي العنترية الذي اعتقل قبل يومين حيث تمّ الافراج عنه بعدما اعتقلت لجان الحماية المدنية خمسة عناصر أمنية سورية رداً على اعتقال الشبان الكرد، حيث ألقى ريبر كلمة في المعتصمين شكر فيها جميع أبناء الشعب الكردي ولجان الحماية المدنية على مساندته والدفاع عنه.

هذا ولا يزال الاعتصام مستمراً حتى الآن وسط ترديد الشعارات التي تطالب بإسقاط النظام البعثي، وتطالب بالحرية للشعب السوري، وبالحقوق المشروعة للشعب الكردي.

 

وكان عدد المعتقلين من العناصر الأمنية السورية في أيدي لجان الحماية المدنية قد ارتفع في كلّ من مدينتي قامشلو وعامودا إلى أربعة، بعدما تأكد خبر اعتقال لجان الحماية المدنية في عامودا للمساعد أوّل في الأمن العسكري عبد الرحيم رحمون، وذلك رداً على اعتقال القوّات الاستخباراتية والأمنية السورية لثلاثة مواطنين كرد هم كلّ من: ريبر محمد سليم من حي العنترية الذي اعتقل اليوم, ويوسف حسن رمزي من حي قناة السويس الذي اعتقل قبل يومين, محمد أحمد سعدون من ديركا حمكو الذي اعتقل قبل اسبوع، واشترطت لجان الحماية المدنية الإفراج عن المواطنين الكرد حتى يتم الافراج عن العناصر الأمنية.

 

ومن جهة أخرى دعت حركة المجتمع الديمقراطي جميع أبناء الشعب الكردي وكل الأحزاب والتنسيقيات الكردية للمشاركة في التظاهر في جمعة معتقلي الحرية في قامشلو وبقية مدن غربي كردستان وسورية، في إشارة إلى التضامن مع المعتقلين السياسيين الكرد الذين يقبعون في أقبية الاستخبارات السورية.

 

وجاء في دعوة حركة المجتمع الديمقراطي: "إلى جماهير شعبنا الكردي الوطني، وكل الأحزاب الكردية والتنسيقيات الشبابية في مدينة قامشلو: ضمن إطار الحراك الجماهيري للثورة الكردية في جغرافية غربي كردستان، والمطالبة بإسقاط عقلية النظام السوري القمعي و ممارساته القمعية والتسلطية المجرمة، ومن ضمنها اعتقال الشباب والناشطين والساسة الكرد، ولدعم المقاومة الشعبية التي أبداها شعبنا في قامشلو وعامودا خلال تبنيها ودفاعها عن معتقليها في اليومين الأخيرين، ندعو أبناء شعبنا الكردي وشبابه المقاوم وكل الأحزاب والتنسيقيات الكردية للمشاركة في سرهلدانات الجمعة المصادف في 25 / أيار / 2012 ، وذلك انطلاقاً من أمام جامع قاسمو في تمام الساعة 12 ظهراً . / الدعوة عامة / . حركة المجتمع الديمقراطي TEV - DEM

ANF NEWS AGENCY

535.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات