الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 12:02
طالباني سلًم بارزاني رسالة استقالته من رئاسة الجمهورية




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
طالباني سلًم بارزاني رسالة استقالته من رئاسة الجمهورية
الإربعاء 23 أيّار / مايو 2012, 12:02
كورداونلاين
ففي لقاء لرئيس حكومة اقليم كردستان العراق مع جريدة (هاولاتي) الناطقة باللغة الكردية في عددها الصادر اليوم الاربعاء قال نيجيرفان بارزاني "أعد مام جلال استقالته وسلمها الى رئيس اقليم كردستان لاستخدامها كورقة ضغط في اي وقت شاء

كشف رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني عن أن رئيس الجمهورية جلال طالباني سلَم رسالة استقالته من منصبه الى رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني وعبر فيها عن استعداده لترك منصبه واستخدامها كورقة ضغط في المشاكل الموجودة بين بغداد واربيل.

 

ففي لقاء لرئيس حكومة اقليم كردستان العراق مع جريدة (هاولاتي) الناطقة باللغة الكردية في عددها الصادر اليوم الاربعاء قال نيجيرفان بارزاني "أعد مام جلال استقالته وسلمها الى رئيس اقليم كردستان لاستخدامها كورقة ضغط في اي وقت شاء".

 

ورجع نيجيرفان بارزاني خطوة طالباني هذه بأنها تعبير عن موقفه وموقف الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يقوم بزعامته بان موقفهم مع الكرد تجاه المشاكل الموجودة بين بغداد واربيل.

 

وبخصوص نظرة الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني إلى المشاكل الموجودة بين الاقليم والحكومة الاتحادية، أوضح نيجيرفان بارزاني "نحن لا نهتم باصوات هناك او هناك، ما يهمنا موقف مام جلال الذي يدعم بكل قوة توجهات الاقليم أمام بغداد".

 

واكد ايضا ان جميع القوى الكردستانية، ومن ضمنها المعارضة، لها صوت واحد وموقف واحد تجاه هذه المشاكل.

 

وفي ما يتلعق بقضية الاصلاح، عبر نيجيرفان بارزاني عن اعتقاده ان الاصلاح لن يتم من خلال تشكيل لجنة او بقرار رسمي، وانما هو بحاجة الى مجموعة مؤسسات لمتابعة النواقص وحالات الفساد.

 

وأكد نيجيرفان بارزاني ان عدم وجود جهاز السيطرة النوعية من اهم اسباب التقصير، ويضيف بالقول "هذه احدى الاسباب والمشاكل الاخرى التي يمكن السيطرة عليها بسهولة".

 

كما عبر في الوقت نفسه عن عدم استعداده للتغطية او تحمل اخطاء اي وزير او مسؤول، مؤكدا أن حكومته ستستجوب كل مقصر.

 

PNA

620.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات