الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 11:14
الكردستاني : مقتل 18 جندي تركي خلال ثلاثة ايام




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
الكردستاني : مقتل 18 جندي تركي خلال ثلاثة ايام
الإثنين 21 أيّار / مايو 2012, 11:14
كورداونلاين
الكردستاني : ومن يوم الثامن عشر وحتى اليوم نتيجة الاشتباكات قتل ثمانية عشر جندي تركي ووصل ثلاثة من قواتنا الكريلا إلى قافلة الشهداء العظيمة

اصدر مركز الاتصال والإعلام لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني الجناح العسكري للعمال الكردستاني بيان اليوم 21 أيار 2012 اعلن فيه انه "من يوم الثامن عشر وحتى اليوم نتيجة الاشتباكات قتل ثمانية عشر جندي تركي ووصل ثلاثة من قواتنا الكريلا إلى قافلة الشهداء العظيمة"

نص البيان

1. بتاريخ العشرين من شهر أيار الجاري وفي تمام الساعة الخامسة والنصف من بعد الظهر بدء جيش الاستعمار التركي بحملة تمشيطية في منطقة "رشكول و دشت" التابعة لقضاء هوزات التابعة لولاية ديرسيم الكردستانية. ولازال الحملة التمشيطية مستمرة في المنطقة لحين اعداد هذا البيان.

2. بتاريخ العشرين من شهر أيار الجاري وفي تمام التاسعة والنصف مساءً قامت قواتنا الكريلا بعملية ضد مخفر في قرية "خرزكيه أربو" التابعة لقضاء أومرلي بولاية ماردين الكردستانية. ونتيجة العملية قتل جندي تركي.

و بتاريخ الحادي والعشرين من شهر أيار الجاري وفي تمام الساعة السادسة صباحاً  اعادت  قواتنا الكريلا الهجوم بعملية ثانية ضد قوات العدو في المخفر المذكور أعلاه وأثناء تجمع ثمانية جنود من الجيش التركي في المرصد، وبنتيجة  الهجوم  قتل خمسة جنود من الجيش التركي  وجرح الثلاثة الآخرين. قد قام العدو بنقل الجثث في سيارات الإسعاف ومن ثم أبعادهم من مكان العملية بواسطة حوامات الهليكوبتر.

3. بتاريخ العشرين من شهر أيار الجاري وفي تمام الساعة الواحدة ظهراً قام قواتنا الكريلا بعملية ضد قوات العدو المتمركز في قمة ميمون الواقعة على الشريط الحدودي لقضاء أولودرة بولاية شرناخ الكردستانية. ونتيجة العملية قتل ثلاثة جندي تركي من قبل قواتنا الكريلا وأنضم واحد رفيق من قواتنا الكريلا إلى قافلة الشهداء الخالدين. ومن يوم الثامن عشر وحتى اليوم نتيجة الاشتباكات قتل ثمانية عشر جندي تركي ووصل ثلاثة من قواتنا الكريلا إلى قافلة الشهداء العظيمة. وأيضاً أدلينا بتصريح عن فقدان الاتصال مع واحد من رفاقنا الكريلا وحصلنا إلى معلومة بأن هذا الرفيق أيضاَ وصل إلى قافلة الشهداء العظيمة. وسنعلن لاحقاً عن سجل ووثائق الرفاق في حال حصولنا عليها.

4. بتاريخ العشرين من شهر أيار الجاري قام جيش الاستعمار التركي بحشد عسكري مكون من أربعة دبابة، وأربعة مدرعات، وثلاثة مدفعيات مع مجموعه ستة وعشرين آليه عسكرية وذلك بين قرية "توركمان وجيفتليك" التابعة لقضاء بازيد بولاية أغري الكردستانية، حيث يقوم جيش الاستعمار التركي بالتحضير لحملة تمشيطية واسعة النطاق في هذه المناطق.

354.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات