السبت 20 نيسان / أبريل 2024, 15:48
الكردستاني : وصول 7 من قواتنا الكريلا إلى قافلة الشهداء و الاشتباكات مستمرة




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
الكردستاني : وصول 7 من قواتنا الكريلا إلى قافلة الشهداء و الاشتباكات مستمرة
الإثنين 14 أيّار / مايو 2012, 15:48
كورداونلاين
اعلن مركز الاتصال والإعلام لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني الجناح العسكري للعمال الكردستاني عن استشهاد 7 من مقاتليه اثناء حملات الجيش التركي على اراضي كردستان

اعلن مركز الاتصال والإعلام لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني الجناح العسكري للعمال الكردستاني عن استشهاد 7 من مقاتليه اثناء حملات الجيش التركي على اراضي كردستان بحسب بيان صادر عن القوات الكردية نشر بتاريخ 13 أيار 2012  ((بتاريخ السابع من شهر أيار الجاري وفي ساعات الصباح بدء جيش الاستعمار التركي بحملة تمشيطية في محيط "قرية بليكا وقرية أنغه صور" التابعة لقضاء تاتوان بولاية بدليس الكردستانية. ونفس اليوم في تمام الساعة السابعة مساءً حصل اشتباكٌ بين قواتنا الكريلا وقوات العدو وأستمر الاشتباك حتى الساعة الثامنة صباحاً من يوم الثامن من شهر أيار الجاري، ولكن لم يتسنى لنا معرفة عدد القتلى والجرحى في صفوف العدو، ووصل خمسة من رفاقنا الكريلا بمقاومة عظيمة إلى قافلة الشهداء، وفي هذا الاشتباك وصلت الرفيقة "مزكين – شكران أيماج" إلى قافلة الشهداء، ولكن قبل الآن تم إعلان الرفيقة مزكين في الاشتباك الذي حصل في تاريخ الرابع والعشرين من شهر آذار الماضي في قضاء هيزان بولاية بدليس الكردستانية. ولكن هذه الرفيقة لم تستشهد في تاريخ الرابع والعشرين من شهر آذار الماضي، واستشهدت هذه الرفيقة في الاشتباك الذي حصل بتاريخ السابع من شهر أيار الجاري ووصلت إلى قافلة الشهداء العظيمة.

سجل ووثائق الرفاق الشهداء هي كالتالي:

الاسم الحركي: مزكين غرزان

الاسم الحقيقي: شكران أيماج

اسم الأم: قدرية

اسم الأب: حسن

محل وتاريخ الولادة: 1991 – بدليس 

تاريخ الانضمام: 2008 – بدليس 

مكان وتاريخ الشهادة : 8 أيار 2012 – تاتوان - بدليس

-

الاسم الحركي: مظلوم أصلان

الاسم الحقيقي: يوسف أصلان تاش

اسم الأم: رسيمة

اسم الأب: حاجي

محل وتاريخ الولادة: 1984 – بدليس 

تاريخ الانضمام: 2003 – آمد 

مكان وتاريخ الشهادة : 8 أيار 2012 – تاتوان - بدليس

-

الاسم الحركي: باور هكاري

الاسم الحقيقي: جاهد كولتوك

اسم الأم:عائشة

اسم الأب: بحري

محل وتاريخ الولادة: 1988 – هكاري

تاريخ الانضمام: 2001 – وان 

مكان وتاريخ الشهادة : 8 أيار 2012 – تاتوان - بدليس

-

الاسم الحركي: آمد قامشلو

الاسم الحقيقي: دليل محمد صاروخان

اسم الأم: رفعة

اسم الأب: محمد

محل وتاريخ الولادة: قامشلو 

تاريخ الانضمام: 2007 - قامشلو

مكان وتاريخ الشهادة : 8 أيار 2012 – تاتوان - بدليس

-

الاسم الحركي: سما باسور

الاسم الحقيقي: فاطمة يافوز

اسم الأم: مليحة

اسم الأب: عزيز

محل وتاريخ الولادة: 1979 - آمد

تاريخ الانضمام: 2010 - آمد

مكان وتاريخ الشهادة : 8 أيار 2012 – تاتوان - بدليس ))

و في بيان آخر لمركز الاتصال والإعلام لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني اعلن عن اسماء اثنين من مقاتليه ((بتاريخ السابع من شهر أيار الجاري بدء جيش الاستعمار التركي بحملة تمشيطية تتألف من قوات الجندرمة والشرطة التركية في منطقة "قلن درا" التابعة لولاية سيرت الكردستانية. ونفس اليوم في تمام الساعة الثانية من بعد الظهر حصل اشتباك بين قواتنا الكريلا وقوات العدو، ونتيجة هذا الاشتباك قتل شرطي تركي من قبل قواتنا الكريلا، وأستشهد اثنان رفاق من قواتنا الكريلا وأنضموا إلى قافلة الشهادة العظيمة.

سجل ووثائق الرفيقين الشهيدين هي كالتالي:

الاسم الحركي : لوند رشكو

الاسم الحقيقي : بلال بي باغا

اسم الام : نزاهت

اسم الاب : أحمد

محل وتاريخ الولادة: 1986 – قارص

تاريخ الانضمام: 2006 – أسطنبول

مكان وتاريخ الشهادة: 7 أيار 2012 – سيرت

الاسم الحركي : شرفان بوطان

الاسم الحقيقي : أيهان كوجاك

اسم الام : شربت

اسم الاب : فوزي

محل وتاريخ الولادة: 1988 – وان 

تاريخ الانضمام: 2009 – وان

مكان وتاريخ الشهادة: 7 أيار 2012 – سيرت))

و تابع بيان القوات الكردية (( بتاريخ الثاني عشر من شهر أيار الجاري بدء جيش الاستعمار التركي بحملة تمشيطية في محيط "قرية جيان، قرية بليكا، قرية قاراجيان" التابعة لقضاء قراقوجان بولاية ألعزيز الكردستانية. ولازال الحملة التمشيطية مستمرة على شكل مجموعات مموهة تقوم بفعاليات نصب الكمائن والكشف في المنطقة.))

و اضاف البيان (( بتاريخ الثالث عشر من شهر أيار الجاري وفي تمام الساعة الخامسة من بعد الظهر قام قواتنا الكريلا بعملية ضد "قمة أورتيه" الواقعة على الشريط الحدودي في قضاء جوقورجة بولاية هكاري الكردستانية. ونتيجة ا لعملية قتل ثلاثة جندي تركي من قبل قواتنا الكريلا، وأيضاً تم تخريب منظار من نوع "نيكون". وبعد العملية قام جيش الاستعمار التركي بقصفٌ بمدافع الهاون والأوبيس ضد منطقة جياي رش.))

و نقل البيان (( بتاريخ الثالث عشر من شهر أيار الجاري وبين الساعة الرابعة وحتى الساعة السادسة حصل قصفٌ بمدافع الهاون والأوبيس من قبل جيش الاستعمار التركي ضد منطقة زاب "شكفته بريندارا" التابعة لمناطق ميديا الدفاعية والواقعة في حدود بلدة شيلادزة الكردستانية.))

و في بيان ذو صلة نقل مركز الاتصال والإعلام لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني انه (( منذ مدة طويلة بدء جيش الاستعمار التركي بحملة تمشيطية على شكل مجموعات مموهة في تلال "كاميان وشرنان" التابعة لولاية بينغول الكردستانية. وبتاريخ الثاني عشر من شهر أيار الجاري وفي تمام الساعة العاشرة ليلاً حصل اشتباكٌ بين قواتنا الكريلا وقوات العدو، ونتيجة الاشتباك لم يتسنى لنا معرفة عدد القتلى والجرحى في صفوف العدو، ولم يحدث أي خسائر لقواتنا الكريلا. وبتاريخ الثالث عشر من شهر أيار الجاري وفي الساعة الخامسة صباحاً قام العدو بتوسيع نطاق الحملة  التمشيطية بدعم من طائرات الهليكوبتر تم تنزيل قواته في المنطقة، ولازال الحملة التمشيطية مستمرة في المنطقة.))

و تابع البيان (( بتاريخ الثاني عشر من شهر أيار الجاري وبين الساعة الثالثة والرابعة من بعد الظهر حصل قصفٌ بمدافع الهاون والأوبيس من قبل جيش الاستعمار التركي ضد مناطق "ميرغيه، موساكا، كرانا" التابعة لقضاء شمدينلي بولاية هكاري الكردستانية.))

و اضاف بيان القوات الكردية (( بتاريخ الثالث عشر من شهر أيار الجاري وبين الساعة الرابعة والخامسة صباحاً حصل قصفٌ من قبل جيش الاستعمار التركي ضد منطقة زاغروس "منطقة مام رشو، أفا شين، أفا باسيا" التابعة لمناطق ميديا الدفاعية.))

كورد اونلاين

448.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات