الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 09:23
مئات الكورد يتظاهرون في حي الأكراد – ركن الدين




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
مئات الكورد يتظاهرون في حي الأكراد – ركن الدين
الإثنين 14 أيّار / مايو 2012, 09:23
كورداونلاين
تجمع شباب الكورد – سوريا : مئات الكورد يتظاهرون في حي الأكراد – ركن الدين – بدمشق والأمن يستخدم الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين في يوم غضب حي الأكراد ..

دمشق : / حي الأكراد – ركن الدين / بعد صلاة العشاء انطلاقت عدة مظاهرات في حي الأكراد – ركن الدين – من حارات ( شيخ إبراهيم - جامع الأربعين – الحارة الجديدة - جامع البوطي ) ومن عدة اماكن أخرى في الحارات الغربية لحي الأكراد حيث اجتمع اكثر من الف متظاهر من كورد الشام يرددون الشعارات المطالبة بإسقاط الإستبداد ومناصرة المدن المنكوبة والمحاصرة خاصة ريف دمشق ( الغوطة الشرقية ) الذي يتعرض إلى الإقتحام الوحشي من قبل الأمن والجيش والشبيحة وجالوا عدة حارات ( خاصة طريق سرافيس شيخ خالد ) وخلال لحظات انتشرت القوات الامنية التي كانت تتمركز في ساحة شمدين بالإضافة إلى مئات الشبيحة المحتلة لعدة مدارس ومنها مدرسة عثمان ذو النورين بقرب مجمع ابو النور فطوقت المنطقة فوراً وبدأت بحملة اعتقالات وإطلاق الرصاص الحي وملاحقة المتظاهرين مما ادى إلى إصابة العشرات وأعتقال بعض المتظاهرين .

وأستمرت المظاهرة لساعتين في ظل إطلاق النار المتواصل حيث داهمت القوات الامنية عشرات المنازل فيما استمر المتظاهرين الخروج من عدة أماكن كلما استطاعت القوات الامنية والشبيحة إخماد جزأ من المظاهرة انطلقت أخرى .. وهو تحدي وإسرار من الكورد في حي الأكراد ضد الة القمع والتنكيل الممارس من قبل النظام القمعي .

 

إننا في تجمع شباب الكورد – سوريا نواعد شعبنا الكوردي في مواصلة النضال السلمي ضد الاستبداد والقمع والقتل المنظم وسنواصل مظاهراتنا في كافة الاحياء الكوردية بدمشق وفي كافة المدن والبلدات الكوردية في كوردستان سوريا حتى يتم الإستجابة لمطالب كافة السوريين في الحرية والكورد في نيل حقوقنا المشروعة .

 

تحية لأرواح شهداء الكورد والثورة السورية

الحرية للمعتقلين الكورد والثورة السورية ..

 

فيديوهات المظاهرة

http://www.youtube.com/watch?v=OTGJLrKbAog

http://www.youtube.com/watch?v=tUJEu41iQ38

http://www.youtube.com/watch?v=loPjWMtRYs0

 

tecemooh2011@gmail.com

المكتب الإعلامي لتجمع شباب الكورد – سوريا

13-5-2012

 

 





593.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات