الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 10:45
انشقاق النقيب الكردي بيوار مصطفى عن جيش النظام السوري




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
انشقاق النقيب الكردي بيوار مصطفى عن جيش النظام السوري
السبت 12 أيّار / مايو 2012, 10:45
كورداونلاين
اعلن النقيب المهندس بيوار مصطفى انشقاقه عن الجيش النظامي السوري و قال النقيب في شريط فيديو نشر على موقع يوتيوب " انا النقيب المهندس بيوار بن عبد الرحيم مصطفى من مرتبات كلية المدرعات

اعلن النقيب المهندس بيوار مصطفى انشقاقه عن الجيش النظامي السوري و قال النقيب في شريط فيديو نشر على موقع يوتيوب " انا النقيب المهندس بيوار بن عبد الرحيم مصطفى من مرتبات كلية المدرعات... من احرار مدينة عفرين الابية اعلن انشقاقي عن كتائب الاسد و انضمامي الى المجلس العسكري في مدينة حمص و ريفها في الجيش السوري الحر و السبب لما رأيته من اعمال وحشية ترتكب بحق الشعب السوري الاعزل و اناشد الشعب الكردي البطل احفاد صلاح الدين ان تهبوا لنصرة هذه الثورة العظيمة لاسقاط هذا النظام المستبد و استرداد حريتنا المسلوبة ....) و ختم النقيب خطابه بجملة كردية ناشد فيها الشعب الكردي بتوحيد الكلمة لاسقاط النظام .

 

يذكر ان عدد الضباط من الكورد في الجيش السوري يكون معدوما و ذلك نتيجة السياسة البعثية التي انتهجت في سوريا حيث كان محروما على الكردي الدخول في الكثير من المجالات و من بينها الجيش . و لم يشهد انشقاق ضباط كورد في السابق و ذلك لان الجيش السوري لا يوجد فيه ضباط كورد .

 

كورد اونلاين

618.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات