الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2024, 04:55
بيان اللجنة الدنماركية للتضامن مع الشعب السوري




بيان اللجنة الدنماركية للتضامن مع الشعب السوري
الجمعة 11 أيّار / مايو 2012, 04:55
كورداونلاين
نعلن عن تضامننا الكامل و اللا محدود مع طالبي اللجوء الكورد السوريين في معسكرات الدنمارك و بخاصة معسكر سيسلو و إننا معهم في إضرابهم المفتوح من أجل إحقاق مطالبهم العادلة

بيان صحفي

إننا في اللجنة الدنماركية للتضامن مع الشعب السوري

نحمّل النظام السوري كافة المسؤولية عن تفجيرات دمشق الدامية صباح البارحة و ارتكابه جريمة بحق الإنسانية و ندينها بأشد عبارات الإدانة .

و كما نتوجه بأحر التعازي لأسر الشهداء الذين قضوا في أحداث التفجيران المدانان.

و نستنكر الصمت الدولي إزاء كل ما يحدث في سوريا من أعمال عنف يرتكبها النظام الفاقد للشرعية في أيامه الأخيرة.

و نعرب عن تضامننا و تعازينا الحارة لأهالي الشهداء الكورد السوريين في حييّ الشيخ مقصود و الأشرفية بحلب و جميع شهداء الثورة السورية.

و نؤكد بأن جميع محاولات النظام في خلق فتنة بين مكونات المجتمع السوري من خلال دعم عصابات الشبيحة من بعض مرتزقة عشيرة البكارة في الإعتداء على المواطنين الكورد السلميين , هي محاولات يائسة و فاشلة .

و نستنكر الصمت الإعلامي المتبع من بعض أطراف المعارضة و وسائل الإعلام المعنية بالشأن السوري إزاء أحداث الأشرفية و الشيخ مقصود المؤسفة بحلب .

و نناشد الأخوة في المعارضة و جميع فعاليات الثورة السورية لتحديد يوم حداد وطني على شهداء دمشق و حلب.

و من جهة أخرى نعلن عن تضامننا الكامل و اللا محدود مع طالبي اللجوء الكورد السوريين في معسكرات الدنمارك و بخاصة معسكر سيسلو و إننا معهم في إضرابهم المفتوح من أجل إحقاق مطالبهم العادلة و نتمنى السلامة للشاعر و الناشط الكوردي آرام عامودا المضرب عن الطعام الذي تم نقله إلى المشفى بعد عشرة أيام من إضرابه عن الطعام و نستغرب هذا الصمت من المنظمات المعنية بحقوق الإنسان لأن وضعه في حالة حرجة.

و نناشد الأخوة و الأصدقاء من قوى و أحزاب سورية متواجدة في الدنمارك بتقديم المساعدة للشباب المضرب عن الطعام من أجل إيصال صوتهم إلى أروقة الحكومة و البرلمان الدنماركي .

و إننا في اللجنة الدنماركية للتضامن مع الشعب السوري نثمن جهود الأخوة في حركة الشباب الكورد لالتزامهم بقضايا الجالية و الشباب المضربين عن الطعام في الدنمارك و نشكر الأخوة في منظمة الدنمارك للحزب الديموقراطي الكوردستاني الإيراني لجهودهم في دعمهم ملف الشباب المضربين عن الطعام في الدنمارك.

11_05_2012

اللجنة الدنماركية للتضامن مع الشعب السوري _ كوبنهاغن

302.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات