الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 13:58
الكردستاني : وصول دليل نيركز إلى قافلة الشهادة العظيمة و حملة تمشيطية في وان وأغري




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
الكردستاني : وصول دليل نيركز إلى قافلة الشهادة العظيمة و حملة تمشيطية في وان وأغري
الإربعاء 09 أيّار / مايو 2012, 13:58
كورداونلاين
نتيجة العملية قتل خمسة جنود أتراك وجرح الكثير منهم من قبل قواتنا الكريلا. وفي هذه العملية حارب ببسالة عظيمة الرفيق "جكدار ريناس – دليل نيركز" ووصل إلى قافلة الشهادة العظيمة

قال مركز الاتصال والإعلام لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني في بيان له اليوم 9 أيار 2012 ((  بتاريخ السابع من شهر أيار الجاري وفي ساعات  الصباح بدء جيش الاستعمار التركي بحملة تمشيطية في منطقة "كليه ماسيرو" التابعة لقضاء جاتق بولاية وان الكردستانية. أنسحب قوات العدو نفس اليوم في ساعات المساء من الحملة التمشيطية دون نتائج تذكر.))

و تابع بيان القوات الكردية ((منذ فترة قوات جيش الاستعمار التركي يقوم بتحضير لحملة تمشيطية بحشد عسكري من الدبابات والقوات العسكرية في القمم التي تقع مابين المناطق التالية "كوما سيميل، قرية صلحونة، وقرية خلاتة" التابعة لقضاء بازيد بولاية أغري الكردستانية.))

و اعلن بيان القوات الكردية عن مقتل خمسة جنود اتراك و استشهاد احد المقاتلين الكورد (( بتاريخ السابع من شهر أيار الجاري قام رفاقنا الكريلا بعملية ضد قوات العدو أثناء وجود مجموعة متحركة في "منطقة كارسا" التابعة لقضاء أروه بولاية سيرت الكردستانية. ونتيجة العملية قتل خمسة جنود أتراك وجرح الكثير منهم من قبل قواتنا الكريلا. وفي هذه العملية حارب ببسالة عظيمة الرفيق "جكدار ريناس – دليل نيركز" ووصل إلى قافلة الشهادة العظيمة. وبعد العملية قام قوات جيش الاستعمار التركي مرتين بقصفٌ جوي بواسطة طائرات الهليكوبتر من نوع "كوبرا"ضد المنطقة. وبعد القصف الجوي بدء العدو بحملة تمشيطية في المنطقة، ولازال الحملة مستمرة.

سجل ووثائق الرفيق الشهيد هي كالتالي:

الاسم الحركي: جكدار ريناس

الاسم الحقيقي: دليل نيركز

اسم الأم: كوثر

اسم الأب: محمد

محل وتاريخ الولادة: 1987 – أورفا

تاريخ الانضمام: 2004 – أورفا

مكان وتاريخ الشهادة : 7 أيار 2012 – كارسا – أروه – سيرت ))

436.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات