الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 10:45
منظمة الهجرة الدولية تقدم مساعدات للاجئين في مخيم دوميز في دهوك




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
منظمة الهجرة الدولية تقدم مساعدات للاجئين في مخيم دوميز في دهوك
الثلاثاء 08 أيّار / مايو 2012, 10:45
كورداونلاين
قالت المنظمة الدولية للهجرة، وزعت مواد الإغاثة في حالات الطوارئ المواد غير الغذائية إلى 98 اسرة سورية وصلوا حديثا الى مخيم للاجئين في محافظة دهوك في كردستان العراق و ذلك بالتعاون مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحد.

قالت المنظمة الدولية للهجرة اليوم الثلاثاء انها  وزعت مواد الإغاثة في حالات الطوارئ المواد غير الغذائية إلى 98 اسرة سورية وصلوا حديثا الى مخيم للاجئين دوميز في محافظة دهوك في كردستان العراق و ذلك بالتعاون مع  UNHCR المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحد.

 

و قالت المنظمة ان هذا التوزيع، وهو الرابع في الشهر الماضي، وشملت والوسائد والبطانيات وأجهزة لتنقية المياه، والمواقد، واسطوانات الغاز، والمراوح القابلة لإعادة الشحن، وأضواء، والفرش، وصناديق التخزين البلاستيكية ، والمراتب، وسخانات الكيروسين وصفائح الماء، ورقة من البلاستيك، ومطبخ  ومجموعات من مستلزمات النظافة .

 

وقدمت المنظمة الدولية للهجرة الآن المواد غير الغذائية إلى 1551 لاجئ مقيم في مخيم دوميز بناء على طلب من خلية دهوك للطوارئ  ومكتب الهجرة والمهجرين.

 

و بحسب المنظمة ان مخيم دوميز اصبح الآن موطنا لبعض اللاجئين المسجلين السوري 2835، و يقدر عدد اللاجئين بنحو  4200  فروا من المحافظات السورية من الحسكة، حلب، دمشق، ودمشق وريف لجأوا في دهوك. معظم اللاجئين خارج المخيم يقيمون مع عائلات مضيفة أو في المساجد المحلية.

 

و نقلت المنظمة انه يسمح للاطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-12 لحضور المدارس الابتدائية في المنطقة، وبموافقة من السلطات دهوك. لكن النقل إلى المدارس الابتدائية المحلية، والاكتظاظ في المدارس و التدريس باللغة العربية لا يزال يمثل مشكلة.

 

و بحسب تقديرات مكتب دهوك للهجرة والنزوح يعتقد انه سيصل حوالي  7000 لاجئ الشهر المقبل د بحثا عن مأوى في دوميز .

 

كورد اونلاين

 

نشرت اكثر من وسيلة اعلام عربية نقلا عن وكالة انباء عالمية ان عدد الاسر السورية هو  98 ألف وصلوا لمخيم دوميز ... و الصحيح هو وصول 98 اسرة فقط

 

رابط الخبر في موقع المنظمة باللغة الانكليزية

 

http://www.iom.int/jahia/Jahia/media/press-briefing-notes/pbnAF/cache/offonce/lang/en?entryId=31761

553.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات