الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 13:14
طالباني يؤكد حق الأكراد في تقرير المصير




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
طالباني يؤكد حق الأكراد في تقرير المصير
الإربعاء 02 أيّار / مايو 2012, 13:14
كورداونلاين
في مرحلة اخرى اذا كان مناسباً سيتبع الكورد شكلاً آخراً من حق تقرير المصير، بمعنى أن كل مرحلة لها حديثها وقراراها، والنضال مستمر لحد الآن ولم يتوقف

في تصعيد لافت تجاه طموح أكراد العراق في الانفصال وحق تقرير المصير، أكد الرئيس العراقي جلال طالباني حق الأكراد في تقرير المصير، موضحاً أن الأكراد «مسرورون» في هذه المرحلة بحصولهم على الفيدرالية كحق دستوري، لافتاً إلى سعيهم المتواصل إلى شكل آخر من تقرير المصير.

وقال طالباني إن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يرئسه «وضع ومنذ بدايات تأسيسه حق تقرير المصير للشعب الكردي ضمن أهداف نضاله الرئيسية».

 ونقل موقع الاتحاد الوطني الكردستاني PUKmedia عن طالباني قوله خلال اجتماعه أمس مع المجلس المركزي: إن الحزب « قدم الكثير من التضحيات من أجل ذلك، ولسنا نادمين بشأنه». وأضاف: «هذا شعار عتيد، ولسنا نادمين بشأنه لأننا قدمنا تضحيات كبيرة من أجله، ونضالنا في هذا السبيل متواصل».

 

وأضاف طالباني أنه «في هذه المرحلة الراهنة سُرّ الأكراد بحصولهم على الفيدرالية كحق دستوري لهم وصوتوا عليه وتم تثبيته في الدستور العراقي، وفي مرحلة أخرى إذا كان مناسباً سيتبع الأكراد شكلاً آخراً من حق تقرير المصير، بمعنى أن كل مرحلة لها حديثها وقراراتها، والنضال مستمر لحد الآن ولم يتوقف».

 

وتابع الأمين العام لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني: «جميع المشاكل ستعالج وتنتهي عن طريق الحوار»، مؤكداً أن «العراق بلد متعدد القوميات والمذاهب والأديان، لذا يجب أن يدار بمشاركة حقيقية من جميع مكوناته وممثليه وعلى أساس التوافق والتوازن»، مشدداً على ضرورة أن يقوم الأكراد بتعزيز وتطوير تحالفاتهم مع القوى العراقية عامة.

466.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات