الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 10:24
الكردستاني يعلن فقدان الاتصال بـ 6 مقاتليه في منطقة شهيد رمزي




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
الكردستاني يعلن فقدان الاتصال بـ 6 مقاتليه في منطقة شهيد رمزي
الثلاثاء 01 أيّار / مايو 2012, 10:24
كورداونلاين
الكردستاني : يكشف عن فقدان الارتباط مع ستة من المقاتلين الكورد و يكشف عن حصيلة عملياته خلال الايام السابقة

قال المقر العام لقيادية قوات الدفاع الشعبي الكردستاني الجناح العسكري للعمال الكردستاني في بيان نشر اليوم 1 أيار 2012 انه (( بتاريخ الرابع والعشرين من شهر نيسان بدء جيش الاستعمار التركي بحملة تمشيطية في منطقة شهيد رمزي "قمة مزررا، قمة كاوار، قمة شيطان، قمة جم، قرية نورشين، قرية كار زال، قرية ألميرا، قرية كافان وقرية بالتاك" الواقعة بين قضاء كنج بولاية بينغول وقضاء قولب بولاية أمد الكردستانية. وبواسطة طائرات الهليكوبتر تم تنزيل العدو قواته التي تتألف من مجموعة الخنجر والمرتزقة والكونترا ومع عشرة آلاف جندي تركي الذين انضموا للحملة التمشيطية، وفي اليوم الأول للحملة التمشيطية قام قواتنا الكريلا بعملية ضد قوات العدو، ونتيجة العملية قتل أربعة جنود أتراك وجرحى الكثير منهم. ))

و نقل بيان القوات الكردية الذي وصل كورد اونلاين نسخة منه ((وفي نفس اليوم توسع نطاق الحملة التمشيطية في محيط "قرية كله تبة، قرية رزديه، قرية نافا". وفي تمام الساعة الثانية عشر ظهراً حصل اشتباكات بين قواتنا الكريلا وقوات العدو، وأستمر الاشتباك لحتى ساعات المساء. وخلال الاشتباكات قام العدو بشكلً مكثف بالقصف من الجو ومن الأرض، ونتيجة هذه الاشتباكات قتل 10 جنود أتراك، اثنان منهم من قوات الكونترا، وجرح الكثير منهم أيضاً من قبل قواتنا الكريلا. ومن خلال نتائج الاشتباكات والعمليات وهناك أيضاً دلائل وعلامات وذات صلة أكثر على زيادة عدد القتلى والجرحى في صفوف العدو. ))

و تابع البيان ((وبتاريخ الخامس والعشرين من شهر نيسان في ساعات المساء أنسحب قوات جيش الاستعمار التركي من المنطقة بدعم من طائرات الهليكوبتر من نوع "كوبرا وسكورسكي".))

و كشف البيان عن اسماء ستة من المقاتلين الكورد فقد الارتباط معهم (( وحسب المعلومات الأولية التي حصلنا عليه من نتائج هذه الحملة التمشيطية والاشتباكات التي وقعت بين قواتنا الكريلا وقوات العدو، وقع واحد من رفاقنا الكريلا جريحاً بالأسر بيد بالعدو، وأيضاً لايوجد الارتباط مع ستة من قواتنا الكريلا، وعندما نحصل على المعلومات الكافية سنوافي بها للرأي العام.

الرفاق الستة الذين لم يحدث الارتباط معهم:

الاسم الحركي: أكر أمد

الاسم الحقيقي: قاسم أيشق

اسم الأم: زاهيدة

اسم الأب: نور محمد

محل وتاريخ الولادة: 1974 – أمد

تاريخ الانضمام: 1999 – أمد

- 

الاسم الحركي: هربجي تولهلدان

الاسم الحقيقي: إبراهيم قايا

اسم الأم: عائشة

اسم الأب: محمدي

محل وتاريخ الولادة: 1981 – أمد

تاريخ الانضمام: 26 – 05 – 2004 – أمد

- 

الاسم الحركي: ماهر دجلة

الاسم الحقيقي: حسن كارهان

اسم الأم: كلي زار

اسم الأب: مصطفى

محل وتاريخ الولادة: 1989 – أمد

تاريخ الانضمام: 2008 – أمد

- 

الاسم الحركي: روبار سرحد

الاسم الحقيقي: أرسين أوزتورك

اسم الأم: زهرة

اسم الأب: إسماعيل

محل وتاريخ الولادة: 1992 – قارص

تاريخ الانضمام: 2009 – أمد 

- 

الاسم الحركي: حقي بير

الاسم الحقيقي: أغا قارا قايا

اسم الأم: أيسل

اسم الأب: نوزت

محل وتاريخ الولادة: 1984 – أمد

تاريخ الانضمام: 18 – 05 – 2011 – أمد 

- 

الاسم الحركي: هوكر ماردين

الاسم الحقيقي: مراد ديركلي

اسم الأم: فاطمة

اسم الأب: ميرزا

محل وتاريخ الولادة: 24 – 04 – 1992 - مرسين

تاريخ الانضمام: 27 – 05 – 2011 – أمد

- 

سجل الرفيق الذي وقع أسيراً في يد العدو:

الاسم الحركي: كرناس بلنك

الاسم الحقيقي: جوان بول تان

اسم الأم: نظيمة

اسم الأب: حقي

محل وتاريخ الولادة: 10 – 07 – 1991 – بينغول

تاريخ الانضمام: 17 – 07 – 2011 – أمد ))

من جهة أخرى نقل مركز الاتصال والإعلام لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني في بيان نشر اليوم 1 أيار 2012 انه (( بتاريخ التاسع والعشرين من شهر نيسان وفي تمام الساعة الرابعة من بعد الظهر قام قواتنا الكريلا بحرق اثنان آلة ممهدة التي تقوم بإنشاء الطرق، التابعة لمديرية الإدارة الخاصة لدوغوبيازيد، والتي تقوم بإنشاء الطرق بقرب منطقة "برنيه روتو" التابعة لقضاء دوغوبيازيد بولاية أغري الكردستانية. وبعد العملية بتاريخ الثلاثين من شهر نيسان بدء جيش الاستعمار التركي بحملة تمشيطية في محيط العملية. وفي نفس اليوم قام قواتنا الكريلا بعملية ضد مجموعتين منفصلتين لقوات العدو الذين خرجوا للحملة التمشيطية. ونتيجة العملية قتل ثلاثة جنود أتراك من قبل قواتنا الكريلا، ولازال الحملة التمشيطية مستمرة على شكل مجموعات مموهة تقوم بنصب الكمائن والكشف في المنطقة((.

و تابع البيان (( بتاريخ التاسع والعشرين من شهر نيسان وبين الساعة الخامسة والثامنة مساءً شنت الطائرات الحربية التركية غارات جوية ضد القرى التالية "أربيش، بتروت، شيفرازا، جنته، ميركانش، هلاله، أرتوش" التابعة لبلدة شيلادزة بقضاء العمادية الكردستانية. ونتيجة القصف الجوي لم يحدث أي خسائر من قبل قواتنا الكريلا.))

و اضاف البيان (( من تاريخ السابع والعشرين من شهر نيسان وحتى اليوم وبفترات زمنية حصل قصفٌ بمدافع الهاون والأوبيس من قبل جيش الاستعمار التركي ضد المناطق التالية "شكفته برين دارا، جياي رش، جيلو الصغير، قرية سرنيه، قرية بيمه، قرية أليه وقرية بيزليه" التابعة لبلدة شيلادزة بقضاء العمادية الكردستانية. ونتيجة القصف المدفعي لم يحدث أي خسائر من قبل قواتنا الكريلا.))

و نقل البيان (( بتاريخ السابع والعشرين من شهر نيسان قام قواتنا الكريلا بعملية ضد خط أنبوب النفط المارة بين قضاء أيديل وقضاء جزرة التابعة لولاية شرناخ الكردستانية. أستمر الشعلة بحريق في خط أنبوب النفط حتى تاريخ الثامن والعشرين من شهر نيسان.))

418.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات