السبت 01 حزيران / يونيو 2024, 22:03
رجل اعمال سوري يعلن من باريس تشكيل حكومة سورية انتقالية




رجل اعمال سوري يعلن من باريس تشكيل حكومة سورية انتقالية
الخميس 26 نيسان / أبريل 2012, 22:03
كورداونلاين
اعلن رجل الاعمال السوري نوفل دواليبي المقيم في المملكة السعودية الخميس من باريس تشكيل "حكومة انتقالية استجابة لمطالب المعارضة السورية

اعلن رجل الاعمال السوري نوفل دواليبي المقيم في المملكة السعودية الخميس من باريس تشكيل "حكومة انتقالية استجابة لمطالب المعارضة السورية". وصرح رجل الاعمال في مؤتمر صحافي عقده في احد اكبر فنادق باريس ان "الوضع في سوريا يتفاقم يوما بعد يوما والفوضى تزداد".

وقال "اننا قررنا ابدال الهيئات الحالية بهيئة تنفيذية محضة تنسق عمليات الفرق المقاتلة من اجل الحرية استجابة لارادة الشعب السوري صاحب السيادة".

 

غير ان نوفل دواليبي لم يوضح كيف ستنسق هذه الهيئة عملها مع المجلس الوطني السوري الذي يراسه الاستاذ الجامعي برهان غليون والذي يعتبر الهيئة السياسية الاكثر تمثيلا للمعارضة السورية.

 

وفي المجال العسكري تتنظم المعارضة المسلحة لنظام بشار الاسد حول الجيش السوري الحر.

 

وقال نوفل دواليبي ان العديد من اعضاء المجلس الوطني السوري والجيش السوري الحر "يدعمون حكومتنا" بينما يخضع اخرون الى "ضغوط".

 

واضاف "مع الاسف المجلس الوطني السوري الذي اختار هيئة تشريعية بينما نحن هيئة تنفيذية، لم يثبت ان الهيئة تمثل الشعب السوري والثورة".

 

واكد رجل الاعمال ان "اهداف" هذه "الحكومة الانتقالية" تتمثل في تسليح المقاتلين والعمل على "تدخل عسكري دولي مباشر" وضمان "عودة الامن والاستقرار الى سوريا".

 

وقال انه سيعلن عن اسماء الاعضاء ال35 في الحكومة الذين اكد انهم سوريون من الداخل بين عسكريين ومدنيين، "بعد بضعة ايام لاسباب امنية".

المصدر : ا ف ب

571.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات