الإربعاء 19 حزيران / يونيو 2024, 21:04
روانكه تستنكر اعتقال الأستاذ عادل عبد الله علي و الأستاذ سلامة كيلة




روانكه تستنكر اعتقال الأستاذ عادل عبد الله علي و الأستاذ سلامة كيلة
الخميس 26 نيسان / أبريل 2012, 21:04
كورداونلاين
والأستاذ كيلة يبلغ السابعة والخمسين من العمر، ويرافقه مرض السرطان منذ 2001، ولا يزال يقاوم المرض إضافة لمرض السلطة الحاكمة

روانكه تستنكر اعتقال الشخصية الوطنية الكردية الأستاذ عادل عبد الله علي 

و المفكر اليساري الأستاذ سلامة كيلة  

·       في تمام الساعة الثامنة مساءً من يوم السبت بتاريخ 21/4/2012 تم اعتقال الشخصية الوطنية الكردية الأستاذ عادل عبد الله علي (أبو كوران) من قبل مفرزة الأمن العسكري بالرميلان لأسباب غير معروفة حتى تاريخه ... يذكر أن الأستاذ عادل يعاني من وضع صحي سيء، حيث أجريت له عملية جراحية قبل أسبوع من تاريخ اعتقاله، ونتيجة لوضعه الصحي فإن السلطات تتحمل كافة المسؤوليات القانونية عند حصول أي مكروه للمعتقل بسبب وضعه الصحي المذكور. 

·       في يوم الاثنين بتاريخ 23/4/2012 اعتقل المفكر اليساري الماركسي الأستاذ سلامة كيلة من منزله في دمشق، من قبل الأمن العسكري - فرع فلسطين... والأستاذ كيلة يبلغ السابعة والخمسين من العمر، ويرافقه مرض السرطان منذ 2001، ولا يزال يقاوم المرض إضافة لمرض السلطة الحاكمة... فقد وقف كيلة مع ثورة الشعب السوري ضد النظام، واعتقاله هذه المرة ليس هو الاعتقال الأول، إذ سبق وأن اعتقل خلال فترة حكم حافظ الأسد بين عامي 1983 و2000 .

يذكر أن كيلة من مواليد 1955 بمدينة بيرزيت في فلسطين ، وحائز على بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة بغداد سنة 1979، وعمل في المقاومة الفلسطينية ثم في اليسار العربي، ولازال ناشطاً.
له العديد من الكتب، منها: نقد الحزب 1987، و"التراث والمستقبل" 1988، و نقد الماركسية الرائجة 1990، وآخر ما أصدره كان إشكالية الحركة القومية العربية عام 2005.

اعتقـــالات سـابقـــة

·       السلطات الأمنية السورية مستمرة باعتقال كل من رئيس المركز السوري للإعلام وحرية التعبير مازن درويش والمدون حسين غرير؛ وسط أنباء تؤكد تدهور الوضع الصحي لهما مؤخراً في الحجز الانفرادي منذ اعتقالهم بتاريخ 16/2/2012، أثناء مداهمة مكتب المركز في السبع بحرات - شارع 29 ايار - بدمشق، واعتقال جميع عناصر المركز و زواره، وبقي قيد الاعتقال  السادة: جوان فرسو - هاني زيتاتي - بسام الأحمد - منصور حميد - عبد الرحمن الحمادة - أيهم غزول .

·       الكاتب و الناشط الكردي السوري المستقل حسين عيسو  تعرض للاعتقال التعسفي من منزله في الحسكة  بتاريخ 4/9/2011، ولا يزال مجهول المصير حتى الآن.

·        شبال إبراهيم من مدينة قامشلو، تعرض للاعتقال التعسفي منذ تاريخ 22/9/2011.

·       بيمان خليل مصطفى طالب معهد تجاري مواليد 1988قامشلو، تعرض للاعتقال في دمر بدمشق بتاريخ 7/9/2011.

·       الناشط الحقوقي المحامي عبد الله الخليل تعرض للاعتقال التعسفي للمرة الرابعة بتاريخ 3/2/2012، ومازال مجهول المصير حتى الآن.

إننا في منظمة  الدفاع عن معتقلي الرأي في سوريا- روانكه - ندين بشدة هذه الاعتقالات بحق المواطنين السوريين، ونبدي قلقنا البالغ على مصيرهم، ونطالب بالإفراج الفوري عنهم، دون قيد أو شرط، كما نطالب بتوقف الأجهزة الأمنية عن ممارسة الاعتقال التعسفي على نطاق واسع خارج القانون، بحق المعارضين السوريين، ومناصري الديمقراطية، ونشطاء حقوق الإنسان، والمتظاهرين السلميين، ونحملهم مسؤولية ما يصيبهم من اعتداءات. 

الحرية لمعتقلي الرأي في سجون النظام
26/04/2012 ... منظمة الدفاع عن معتقلي الرأي في سوريا - روانكه

388.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات