الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 12:40
قصفٌ جوي ضد مناطق ميديا الدفاعية، وعملية في شرناخ وهكاري




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
قصفٌ جوي ضد مناطق ميديا الدفاعية، وعملية في شرناخ وهكاري
الإربعاء 25 نيسان / أبريل 2012, 12:40
كورداونلاين
الكردستاني : قام رفاقنا الكريلا بعمليتين متتاليتين في نفس الوقت ضد أثنان دبابة عسكرية ومصفحات عسكرية التي كانت تسير على شكل قافلة مابين "مرتفعات طالسة، وقمة شهيد كاروان"

قال مركز الإتصال والإعلام لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني الجناح العسكري للعمال الكردستاني  في بيان نشر له اليوم 25 نيسان 2012 انه ((  بتاريخ الرابع والعشرين من شهر نيسان الجاري وبين الساعة العاشرة والحادية عشر ليلاً شنت الطائرات الحربية التابعة لجيش الأستعمار التركي بغارات جوية ضد منطقة قنديل "قرية سورديه، منحدرات كورتك وقمة شهيد رستم" التابعة لمناطق ميديا الدفاعية.))

و نقل بيان القوات الكردية الذي وصل " كورد اونلاين " نسخة منه انه (( بتاريخ الرابع والعشرين من شهر نيسان الجاري وبين الساعة العاشرة وعشرين دقيقة وحتى الساعة الحادية عشر وعشرين دقيقة ليلاً شنت الطائرات الحربية التابعة لجيش الأستعمار التركي بغارات جوية ضد منطقة متينان "منطقة كول كا" التابعة لمناطق ميديا الدفاعية. ))

و اضاف البيان (( بتاريخ الرابع والعشرين من شهر نيسان الجاري وبين الساعة العاشرة وعشرين دقيقة وحتى الساعة الحادية عشر وعشرين دقيقة ليلاً شنت الطائرات الحربية التابعة لجيش الأستعمار التركي بغارات جوية ضد منطقة خاكوركه "قرية برمزيه ومنحدرات قمة سيرو" التابعة لمناطق ميديا الدفاعية. مما أدى إلى أتلاف بساتين وأشجار القرويين في هذه المنطقة.))

و تابع البيان (( بتاريخ الرابع والعشرين من شهر نيسان الجاري ومن الساعة الخامسة صباحاً عندما كانت تحاول قوات جيش الأستعمار التركي لأجل التمركز على قمة كوفنليك الواقعة على الشريط الحدودي. لذلك بدء العدو بحملة تمشيطية في مناطق "مضيق بليجان، مرتفعات طالسة، منطقة شهيد كاروان"، وفي نفس اليوم وفي تمام الساعة الثانية ظهراً قام رفاقنا الكريلا بعمليتين متتاليتين في نفس الوقت ضد أثنان دبابة عسكرية ومصفحات عسكرية التي كانت تسير على شكل قافلة مابين "مرتفعات طالسة، وقمة شهيد كاروان"، ونتيجة العمليتين تم حرق مصفحة عسكرية من نوع "راوو" ولكن لم يتسنى لنا معرفة عدد القتلى والجرحى في صفوف العدو. وبعد العملية قام جيش الأستعمار التركي بقصفٌ بمدافع الهاون والأوبيس محيط ومكان العملية. وحتى المساء حدثت بعض المرات أشتباكات، وأيضاً في الساعة السابعة مساءً قصفت طائرات الهليكوبتر من نوع "كوبرا" مكان العملية. وبعدما تواجه العدو مقاومة رفاقنا الكريلا لم يتمكن من التموقع في المرتفع وأجبر على الأنسحاب فوراً. ))

و تابع البيان (( منذ وقتٌ طويل يقوم بعض قوات "الكونترا" ويتألف عددهم ثلاثين شخصاً ويوجد بينهم بعض من النساء أيضاً ويلبسون لباس الكريلا ويقومون بجمع المال والمواد الغذائية من شعبنا بهدف المساعدة. وينبغي على شعبنا أن يكون حذراً وحساساً مقابل هذه المجموعات الكونترا العميلة.))

و نقل البيان (( بتاريخ الرابع والعشرين من شهر نيسان الجاري وفي تمام الساعة السادسة صباحاً وقبل الأن تم تحذيرهم وتنبيههم من قبل رفاقنا الكريلا للذين يعملون على بناء الطرق والمخافر العسكرية للعدو ما بين "قرية رزيه وقرية كرانه" التابعة لقضاء شمدينلي بولاية هكاري الكردستانية. لذلك تم حرق سيارة تابعة لهذه الشركة بهدف إشعارهم لعدم القيام بهذه الأعمال. وبعد العملية قام جيش الأستعمار التركي بقصفٌ بمدافع الهاون والأوبيس مكان ومحيط المنطقة.))

و اضاف البيان (( بتاريخ الثالث والعشرين من شهر نيسان الجاري وبين الساعة العاشرة والحادية عشر صباحاً قام رفاقنا الكريلا بعملية ضد قوات العدو المتمركزة على الشريط الحدودي في "قمة جتان" التابعة لقضاء أولودرة بولاية شرناخ الكردستانية. ونتيجة العملية قتل جندي تركي وجرح أثنان آخران من قبل رفاقنا الكريلا.))

298.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات