الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 13:29
المنطقة العازلة تتجاوز إدلب إلى أجزاء من حمص وحلب واللاذقية




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
المنطقة العازلة تتجاوز إدلب إلى أجزاء من حمص وحلب واللاذقية
الأحد 22 نيسان / أبريل 2012, 13:29
كورداونلاين
أوغلو : أن المنطقة العازلة التي ستنفذها القوات التركية "لن تشمل منطقة إدلب فقط بل إنها ستمتد إلى أعمق من ذلك لتشمل أجزاء من حمص وحلب واللاذقية

أكد عضو الأمانة العامة بالمجلس الوطني السوري المعارض عبدالإله بن ثامر الملحم في حديث لـ جريدة الوطن السعودية أمس أن وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو أبلغهم أن المنطقة العازلة التي ستنفذها القوات التركية "لن تشمل منطقة إدلب فقط بل إنها ستمتد إلى أعمق من ذلك لتشمل أجزاء من حمص وحلب واللاذقية". وأشار إلى أن أوغلو كان متحفظاً ولم يبين تفاصيل وموعد تطبيق هذه الخطوة وهل هي مشروع أو خطة عسكرية جاهزة للتنفيذ.

وأوضح الملحم أن وجود أجز من حلب وحمص واللاذقية ضمن المنطقة العازلة التي ستكون عاصمتها إدلب، يمثل كامل الأراضي السورية الشمالية والوسطى والشمالية الغربية وهي تشكل دولة كاملة. وقال "إذا ما وصلنا حمص بعملية عسكرية فتلقائياً المنطقة الشمالية الشرقية ستدخل ضمن هذا التكتل، فيما يمكن اعتبار أن درعا محررة بأبنائها فيما تتعزز دمشق يوميا بمزيد من العناصر الثوار الذين ينتظرون الوقت المناسب للانقضاض على الرئيس بشار بشار الأسد وزمرته والقضاء عليهم بشكل كامل".

وحول التشديد على الحدود السورية التركية من قبل حرس الحدود التركي مؤخراً ومدى ارتباطه بالمطالب الأميركية، أوضح الملحم أنه قد يكون عائداً إلى الحرص الزائد والهاجس الأمني من قبل أجهزة الأمن، مؤكداً أن الثوار ينظرون بكثير من الاهتمام إلى الموقف التركي الذي تبنى الثورة منذ بدايتها ليتكامل مع الموقف الخليجي. وقال "نتمنى أن تتخذ بعض الإجراءات التي تسهم في تخفيف معاناة الجرحى السوريين والأمهات الثكالى والأطفال، وتركيا لديها القدرة كدولة جارة لسورية في لعب دور كبير في إنقاذ هذا البلد من الوصول إلى الحرب الأهلية".

 

و نقلت صفحة المؤتمر الوطني الكردي التي يقوم بادارتها مجموعة من الشباب الكورد مقتطفات من تقرير لـ مركز الشرق الاوسط للدراسات الاستراتيجية الذي يعرف بقربه من حكومة حزب العدالة والتنمية من تخوف تركيا من انشاء منطقة امنة في الحسكة "تأسيس منطقة آمنة في الحسكة سيؤدي إلى القضاء على نفوذ الحزب العمال الكوردستاني وتمرير إدارة المنطقة إلى مجموعات من شمال العراق" حسب التقرير (ص 17) ويستمر "كما وضحنا سابقاً، إن هذا الأمر قد يؤدي إلى إقامة شمال عراق آخر ليس في الحسبان"

 

كورد اونلاين

http://www.orsam.org.tr/tr/trUploads/Yazilar/Dosyalar/2012410_115raport%c3%bcrking.pdf

532.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات