الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 13:58
إفتتاح مكتب للقنصلية وآخر للتمثيل التجاري السويدي في أربيل عاصمة اقليم كردستان




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
إفتتاح مكتب للقنصلية وآخر للتمثيل التجاري السويدي في أربيل عاصمة اقليم كردستان
الخميس 19 نيسان / أبريل 2012, 13:58
كورداونلاين
افتتحت وزيرة التجارة السويدية ايفا دورلنغ، يوم الاربعاء 18/4/2012، مكتبي القنصلية والتمثيل التجاري السويدي بشكل رسمي، في عاصمة اقليم كردستان العراق اربيل

افتتحت وزيرة التجارة السويدية ايفا دورلنغ، يوم الاربعاء 18/4/2012، مكتبي القنصلية والتمثيل التجاري السويدي بشكل رسمي، في عاصمة اقليم كردستان العراق اربيل، وتأتي هذه المبادرة بعد ان رفعت الحكومة السويدية تمثيلها الدبلوماسي في الاقليم من مكتب للممثلية الى مكتب للقنصلية.

 

و نقل الموقع الرسمي لحكومة اقليم كردستان العراق ان المراسيم  جرت بحضور كريم سنجاري وزير الداخلية وسنان الجلبي وزير التجارة والصناعة في حكومة اقليم كوردستان وفلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية في مجلس الوزراء في حكومة الاقليم وسفير السويد لدى العراق.

 

وفي كلمة لها قالت وزيرة التجارة السويدية ان "رفع تمثلينا الدبلوماسي في الاقليم يأتي بعد الوعود التي قطعناها للكورد الموجودين في السويد في عام 2005، ونحن وسعداء جدا بتواجدنا هنا في كوردستان".

واشارت دورلنغ الى اهمية رفع التمثيل الدبلوماسي للحكومة السويدية وكذلك فتح مكتب للتمثيل التجاري في اقليم كوردستان، وقالت إن "هذه الخطوة ستشجع الشركات والمستثمرين السوديين للمجيء الى هنا والمشاركة في عملية اعادة بناء البلد".

وأعلنت وزيرة التجارة السويدية عن تواجد إحدى عشر شركة سويدية تعمل في مختلف المجالات في إقليم كوردستان وخاصة في مجال المشاريع الإعمارية والإسكانية.

 

من جانبه، أعلن فلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة الاقليم في كلمة له إن "هذه خطوة جيدة من قبل الحكومة السويدية ونحن نرحب بها ،ونعلن بنيابة عن رئيس حكومة إقليم كوردستان عن كامل دعمنا لهذه المبادرة السويدية والتي من شانها زيادة فرص العمل في الإقليم".

واضاف أن "الامن والاستقرار السياسي والاقتصادي الذي يتمتع به اقليم كوردستان العراق اصبح عاملا مشجعا للدول الاجنبية في فتح قنصليات لهم في الاقليم"، مبينا أنه "في الوقت الحالي وصل عدد الممثليات الاجنبية في الاقليم الى 24 قنصلية ومكتبا للتمثيل الدبلوماسي".

327.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات