الإثنين 17 حزيران / يونيو 2024, 00:23
تايم : تضع الأسد في قائمة أشرار العالم




تايم : تضع الأسد في قائمة أشرار العالم
الخميس 19 نيسان / أبريل 2012, 00:23
كورداونلاين
لائحة بأكثر 100 شخصية تأثيرا ونفوذا في العالم، احتل فيها رسام الكاريكاتير السوري علي فرزات، الدرجة العاشرة عالميا والأولى عربيا، فيما حل الرئيس السوري بشار الأسد في خانة "الأشرار" التي ضمت 4 شخصيات

أصدرت مجلة "تايم" الأميركية أمس الأربعاء، لائحة بأكثر 100 شخصية تأثيرا ونفوذا في العالم، احتل فيها رسام الكاريكاتير السوري علي فرزات، الدرجة العاشرة عالميا والأولى عربيا، فيما حل الرئيس السوري بشار الأسد في خانة "الأشرار" التي ضمت 4 شخصيات.

وفي اللائحة خمسة فقط من المواطنين العرب، أولهم فرزات (الدرجة 10) والمصرية المعروفة بصاحبة قضية كشوف العذرية، سميرة إبراهيم (20) والسعودية المناضلة من أجل حق المرأة بقيادة السيارة في المملكة، منال الشريف (27) وزعيم حزب النهضة الإسلامي بتونس راشد الغنوشي (29)، ورئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها حمد بن جاسم آل ثاني، الذي احتل الدرجة 48 باللائحة.

ومن "الجيران" ضمت اللائحة مريم دوراني (26) وهي عضو المجلس الولائي الأفغاني التي تعالج مشاكل النساء تحت حكم "طالبان" من خلال برنامج إذاعي. كما والمخرج الإيراني الحائز على أوسكار عن فيلمه "انفصال" أصغر فرهيدي (34) إضافة لوزير خارجية تركيا أحمد داود أوغلو، الذي تقاسم الدرجة 39 مع مواطنه علي باباكان، نائب رئيس الوزراء. ثم المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي (68) وفي الدرجة 81 حل بنيامين نتنياهو.

أما من وضعتهم "تايم" في خانة خاصة ضمن اللائحة ووصفتهم بـ"الأشرار" ويمكن مراجعة أسمائهم مع بقية المختارين في موقع المجلة على الإنترنت، فهم: الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون، وزعيم حركة "طالبان" الملا محمد عمر، وأمير مليشيا "حركة الشباب" الصومالية الشيخ مختار أبو الزبير، إضافة للرئيس السوري بشار الأسد.

 

"أنباء موسكو"

432.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات