الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2024, 02:44
دمشق توقع اتفاقا أوليا حول آلية عمل المراقبين الدوليين في سوريا




دمشق توقع اتفاقا أوليا حول آلية عمل المراقبين الدوليين في سوريا
الخميس 19 نيسان / أبريل 2012, 02:44
كورداونلاين
أفادت وزارة الخارجية السورية أن دمشق وقعت مع وفد من الأمم المتحدة اليوم الخميس اتفاقا أوليا حول آلية عمل المراقبين الدوليين لوقف إطلاق النار في سوريا.

وقعت دمشق مع وفد من الامم المتحدة اليوم الخميس اتفاقا اوليا حول آلية عمل المراقبين الدوليين لوقف اطلاق النار في سوريا، يفترض ان يقر على شكل بروتوكول بين الجانبين في مرحلة لاحقة في مجلس الامن الدولي، بحسب ما ذكرت وزارة الخارجية السورية

وجاء في بيان للخارجية "تم التوقيع رسميا اليوم في مبنى وزارة الخارجية والمغتربين على التفاهم الاولي الذي ينظم آلية عمل المراقبين".

ووقع عن الجانب السوري نائب وزير الخارجية فيصل المقداد وعن الامم المتحدة رئيس الوفد الفني الجنرال غوها ابهيجيت من ادارة عمليات حفظ السلام في الامم المتحدة.

واضاف بيان الخارجية "ياتي هذا الاتفاق في سياق الجهود السورية الرامية الى انجاح خطة المبعوث الدولي كوفي انان بهدف تسهيل مهمة المراقبين ضمن اطار السيادة السورية والتزامات الاطراف المعنية"

كما اشار الى ان في الاتفاق ايضا "مراعاة تامة لمعايير القانون الدولي الناظمة لعمل هذا النوع من البعثات الدولية".

واوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية جهاد مقدسي لوكالة فرانس برس ان "الاتفاق الاولي يتضمن جوهر البروتوكول الذي يجب ان يصدر عن الامم المتحدة بعد ان يصادق عليه مجلس الامن"

أ ف ب 

280.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات