الجمعة 19 نيسان / أبريل 2024, 07:33
دميرطاش يتهم اردوغان بالسعي لمنع حصول كرد سوريا على حقوقهم




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
دميرطاش يتهم اردوغان بالسعي لمنع حصول كرد سوريا على حقوقهم
الثلاثاء 17 نيسان / أبريل 2012, 07:33
كورداونلاين
دميرطاش : العدالة والتنمية ليست صادقة في نواياها الرامية الى تحقيق الديمقراطية في سوريا"، معتبرا ان السبب الرئيس في تغيير سياسة الحكومة التركية تجاه سوريا هو منع الكرد لاقامة كيان خاص بهم في سوريا.

اتهم رئيس حزب السلام والديمقراطية صلاح الدين دميرطاش حكومة حزب العدالة والتنمية بزعامة رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان بالسعي لمنع حصول كرد سوريا على حقوقهم.

و نقلت وكالة (آكانيوز) عن دميرطاش قوله اثناء اجتماع لكتلة حزبه في البرلمان التركي ان "اردوغان حليف الاسد السابق الذي كان يسميه بالشقيق يستعد الان للخوض في غمار حرب مع سوريا".

 

واشار دميرطاش الى ان العدالة والتنمية ليست صادقة في نواياها الرامية الى تحقيق الديمقراطية في سوريا"، معتبرا ان السبب الرئيس في تغيير سياسة الحكومة التركية تجاه سوريا هو منع الكرد لاقامة كيان خاص بهم في سوريا.

 

و كان رئيس المجلس الوطني السوري المعارض برهان غليون، قد قال خلال مقابلة اجرتها معه صحيفة (رووداو) الكوردية الصادرة في أربيل عن ان سوريا ليس لها شيء يدعى "كوردستان سوريا"، مشيرا على الكورد الا يتعلقوا بـ"وهم" الفدرالية، رافضا منح الحكم الذاتي للكورد بعد اسقاط نظام الاسد.

 

كورد اونلاين - وكالات

342.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات