الخميس 25 نيسان / أبريل 2024, 01:07
إعلان تأسيس مجلس القبائل العربية السورية




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
إعلان تأسيس مجلس القبائل العربية السورية
الثلاثاء 17 نيسان / أبريل 2012, 01:07
كورداونلاين
القبائل لعبت و تلعب دورا محوريا و حاسما في الحفاظ على السلم الاهلي و امن الوطن و وحدته عملا بقيمنا العريقة .

أعلن يوم امس في اسطنبول عن تأسيس حزب سياسي جديد تحت اسم " مجلسٍ القبائل العربية في سوريا" يهدف إلى حماية الشعب السوري و السعي نحو الإطاحة بكتائب ومليشيات الأسد و المشاركة في بناء دولة سوريا الحديثة وجاء في المؤتمر الصحافي الذي حضره وسائل الإعلام العالمية أن القبائل و العشائر في سوريا تشكل ما بين   45 – 50 % من  عدد السكان وبذلك فهي قوة بشرية ومالية و عسكرية لا يستهان بها سيتم استثمار إمكانياتها بالشكل الصحيح لدعم الثورة و حرية الشعب من النظام القمعي.


قال تعالى ( يا أيها الناس انا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان أكرمكم عند الله أتقاكم. صدق الله العظيم)  ))

هذا يوم جديد في تاريخ ثورتنا و لحظة تاريخية في مسيرة العزة والكرامة .

و اليوم ومن روح ثورة شعبنا العظيم  نعلن نحن ابناء القبائل العربية السورية عن تكتل سياسي منظم و مشروع بنيوي مؤسساتي حديث يضم معظم ابناء القبائل السورية بما يلبي تطلعات ابنائنا و أهلنا من خلال الاتفاق و التفاهم على مبادئ و أسس مشتركة و هادفة .

و نبني من خلالها منظومة متكاملة قائمة على أسس علمية و حضارية ونستمد العون من الله اولا وثم من دماء ابناء شهدائنا الابطال وانفاس معتقلينا الاحرار  .

و اليوم تأتي ثورتنا المباركة لترسم ملامح المستقبل لجميع ابناء الوطن الواحد الذين ضحوا بالغالي و النفيس من أجل الحرية و الكرامة .

إن وطننا اليوم يمر بمرحلة خطيرة , و قد شاركت القبائل بدورها الحقيقي في هذه المرحلة لاعتبارات سياسية و جغرافية و بشرية , لأن عشائرنا منتشرة في جميع اتجاهات الوطن و تشكل أكثر من 45 % من تعداد السكان العام .

و لقد أثبتت و بكل جدارة انتماءها للوطن من خلال وجودها بين صفوف الجيش السوري الحر البطل الذي ابلى بلاءا حسنا في حماية المتظاهرين السلميين على ارض الوطن .

كما أن القبائل لعبت و تلعب دورا محوريا و حاسما في الحفاظ على السلم الاهلي و امن الوطن و وحدته عملا بقيمنا العريقة .

ويشرفنا ان  نعلن عن الدعوة لعقد المؤتمر العام الأول  لمجلس  القبائل العربية السورية خلال عشرة ايام من تاريخة و الدعوة موجهة لجميع احرار القبائل .

وما النصرالا من عندالله

الرحمة للشهداء والشفاء  للجرحي والحرية للمعتقلين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مجلس القبائل العربية السورية .          16 نيسان 2012 استانبول

310.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات