الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 12:17
حملة تمشيطية في ولاية ماردين، وحملة تمشيطية مع الكونترا في قضاء قاغزمان




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
حملة تمشيطية في ولاية ماردين، وحملة تمشيطية مع الكونترا في قضاء قاغزمان
الإثنين 16 نيسان / أبريل 2012, 12:17
كورداونلاين
. بتاريخ الخامس عشر من شهر نيسان الجاري وبين الساعة التاسعة والعاشرة صباحاً حصل قصفٌ بإثنان طائرة هليكوبتر من نوع "كوبرا"

اصدر قوات الدفاع الشعبي الكوردستاني الجناح العسكري لحزب العمال الكوردستاني بيانا للرأي العام  جاء في

بتاريخ الثاني عشر من شهر نيسان الجاري قام رفاقنا الكريلا بوضع حاجز على الطريق الواصل ما بين قضاء قاغزمان وقضاء ديرمندرا الواقعة مابين ولاية قارس وولاية أرزروم الكردستانية، وبعدها بدء جيش الأستعمار التركي بحملة تمشيطية وقد أدلينا بتصريح عن وقائع الأشتباكات قسماً للرأي العام عن ضرب طائرة هليكوبتر ولأنها تلاقت ضربات لذلك أضطر الأبعاد من المنطقة فوراً. وبتاريخ الثالث عشر من شهر نيسان الجاري وفي تمام الساعة التاسعة صباحاً قام رفاقنا الكريلا بعملية ضد مجموعة من الكونترا التابعة لقوات العدو ويتألف عددها ستة أشخاص وتم أمحاء هذه المجموعة بالكامل، وأيضاً قام رفاقنا الكريلا بعملية ضد مجموعة ثانية ولكن لم يتسنى لنا معرفة عدد القتلى والجرحى في صفوف العدو

واضاف البيان  انه.

وفي نفس اليوم وبين الساعة الثانية والرابعة من بعد الظهر حصل قصفٌ من قبل جيش الأستعمار التركي بواسطة طائرات الهليكوبتر من نوع "كوبرا" ضد منطقة "مادور وقولا" التابعة لقضاء ديرمندرا. وأيضاً في الساعة العاشرة والنصف ليلاُ حصل أشتباكٌ بين قواتنا الكريلا وقوات العدو في "تلال دمير قابي" ولكن لم يتسنى لنا معرفة عدد القتلى والجرحى في صفوف العدو، وعاد رفاقنا الكريلا إلى مكانهم بشكلً سالم. وبتاريخ الرابع عشر من شهر نيسان الجاري وفي الساعة العاشرة مساءً أنسحب قوات العدو قسماً من المنطقة ولازال فعاليات الكشف ونصب الكمائن يستمر في المنطقة.

وذكر البيان انه

 بتاريخ الخامس عشر من شهر نيسان الجاري وبين الساعة السادسة والسابعة مساءً حصل قصفٌ بمدافع الهاون والأوبيس من قبل جيش الأستعمار التركي ضد منطقة خاكوركه "سلسلة قمة كاركر، قمة عبدالكوفي، قمة سيرو، قمة كزفافا، قرية شيريك، قرية بينافوك، قرية أرموش وقرية برميزيه" التابعة لمناطق ميديا الدفاعية.

 بتاريخ الخامس عشر من شهر نيسان الجاري وبين الساعة السادسة والسابعة مساءً حصل قصفٌ بمدافع الهاون والأوبيس من قبل جيش الأستعمار التركي ضد منطقة زاغروس "منطقة مام رشو، مضيق لعنت، منحدرات قمة قارتال، أنحاء قرية دليل، وأنحاء أفا باسيا وأفاشين" التابعة لمناطق ميديا الدفاعية.

 بتاريخ الخامس عشر من شهر نيسان الجاري وبين الساعة التاسعة والعاشرة صباحاً حصل قصفٌ بإثنان طائرة هليكوبتر من نوع "كوبرا" من قبل جيش الأستعمار التركي ضد "قمة شهيد شيار، قمة شهيد غفور" التابعة لقضاء كفر بولاية هكاري الكردستانية.

 بتاريخ الخامس عشر من شهر نيسان الجاري وبين الساعة الخامسة والثامنة مساءً حصل قصفٌ بمدافع الهاون والأوبيس من قبل جيش الأستعمار التركي ضد منطقة زاب "قمة شكفته بريندارا، قمة جياي رش، قمة كاركر، قرية كوكلة، قمة خراكول، قمة شهيد هارون، قمة كوريه جارو، قرية بيزليه" التابعة لمناطق ميديا الدفاعية.

وتابع البيان المؤرخ  بتاريخ 16 نيسان 2012

 بتاريخ العاشر من شهر نيسان الجاري بدء جيش الأستعمار التركي بحملة تمشيطية على شكل مجوعات مموهة وهدفها الكشف ونصب الكمائن في منطقة باكوك "حبابة، أربو، هيلينة، ليريك، بامنيه" التابعة لقضاء نصيبين بولاية ماردين الكردستانية. وأيضاً بدء العدو بتاريخ الثاني عشر من شهر نيسان الجاري بحملة تمشيطية على شكل التفتيش والبحث، ونفس اليوم في الساعة الثالثة من بعد الظهر أنسحب قوات العدو من المنطقة دون نتائج تذكر

كورد اونلاين

331.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات