الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 13:29
الأمم المتحدة: مليون نازح داخل سورية




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
الأمم المتحدة: مليون نازح داخل سورية
الأحد 15 نيسان / أبريل 2012, 13:29
كورداونلاين
بر الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة بان كي مون عقب اجتماعه مع المبعوث الأممي - العربي المشترك إلى سورية كوفي أنان في جنيف يوم أمس السبت عن "قلقه البالغ" لأن مليون شخص على الأقل نزحوا إلى داخل سورية

أعلنت الأمم المتحدة أن مليون شخص على الأقل نزحوا إلى داخل سورية منذ بداية الانتفاضة قبل نحو 13 شهرا، وعبر الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة بان كي مون عقب اجتماعه مع المبعوث الأممي - العربي المشترك إلى سورية كوفي أنان في جنيف يوم أمس السبت عن "قلقه البالغ" لأن مليون شخص على الأقل نزحوا إلى داخل سورية وأن ثمة لاجئين سوريين كثيرين في البلدان المجاورة.

كما أعلن بان أن مسؤولة العمليات الإنسانية الأممية فاليري أموس ستنظم الأسبوع المقبل في جنيف اجتماعا لمساعدة سورية.

وأوضح أن أموس ستدعو إلى مؤتمر إنساني حول سورية يوم الجمعة المقبل بجنيف، آملا أن يكون قادرا على حشد الموارد الإنسانية اللازمة بما يؤمن حصول الأشخاص المحتاجين على كل الدعم الإنساني اللازم.

في السياق ذاته أفادت السلطات بالأردن ووكالات إغاثة بأن ما يقارب ثلاثة آلاف لاجئ سوري فروا إلى المملكة منذ بدء سريان مفعول وقف إطلاق النار الخميس الماضي.

 

و اشارت احصائية تركية الاسبوع الماضي ان عدد اللاجئين المسجلين في المخيمات التركيّة تجاوز  24,564 شخصاً، نَزَحَ مُعظمهم من محافظتي إدلب وحلب بسبب استمرار حملات القمع والترحيل من قبل قوّات النظام.

و تشير تقارير اعلامية كردية عن هجرة واسعة وسط الشباب في المناطق الكردية الى اقليم كردستان العراق و ذلك هربا من الخدمة العسكرية الالزامية للجيش السوري او بسبب سوء الاوضاع الاقتصادية في المناطق الكردية .

 

وكالات - كورد اونلاين

292.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات