الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 13:14
القوات السورية تعتقل 20 كرديا حاولوا التسلل لإقليم كردستان




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
القوات السورية تعتقل 20 كرديا حاولوا التسلل لإقليم كردستان
الأحد 08 نيسان / أبريل 2012, 13:14
كورداونلاين
المعتقلين تم نقلهم إلى فرع فلسطين الأمني السيء الصيت بدمشق، أغلب الشباب الكرد تتراوح أعمارهم بين 18 و26 سنة، وحاولوا اللجوء إلى الإقليم هرباً من الخدمة الإلزامية.

أبلغ ناشطون وكالة كردستان للأنباء (آكانيوز) أن 20 شابا كرديا اعتقلوا من قبل قوات النظام السوري أثناء محاولتهم التسلل إلى إقليم كردستان.

ولم تتوفر معلومات دقيقة عن تاريخ الاعتقال لكنهم قالوا إنهم حاولوا التسلل إلى إقليم كردستان قبل بضعة أيام عبر المناطق الحدود المتاخمة لقضاء زاخو التابع لمحافظة دهوك.

 

وأضافوا إن المعتقلين تم نقلهم إلى فرع فلسطين الأمني السيء الصيت بدمشق، منوهين إلى أن أغلب الشباب الكرد تتراوح أعمارهم بين 18 و26 سنة، وحاولوا اللجوء إلى الإقليم هرباً من الخدمة الإلزامية.

 

وقال والد أحد المعتقلين عرف عن نفسه باسم سليمان لـ (آكانيوز) إنه أرسل ابنه إلى إقليم كردستان كي لا يتم سحبه وانضمامه إلى قوات الجيش السوري، والتي من الممكن أن يفرز إلى أماكن العنف والتوتر السائدة في معظم أرجاء البلاد، وبالتالي قد يطر إلى تنفيذ أوامر قتل المدنيين بحق إخوانه من السوريين.

 

وأضاف سليمان أنه علم بعض الأنباء عن تعذيب ولده لمدة ثلاثة أيام في فرع الأمن الجنائي بمدينة القامشلي ذي الغالبية الكردية قبل أن يتم تسيير ابنه إلى العاصمة دمشق.

580.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات