الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 13:29
ميليشيا فوج 9 بدر تهدد الكورد الذين يقطنون بغداد و المحافظات العربية




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
ميليشيا فوج 9 بدر تهدد الكورد الذين يقطنون بغداد و المحافظات العربية
الجمعة 06 نيسان / أبريل 2012, 13:29
كورداونلاين
أمهلت ميليشيا تطلق على نفسها اسم "فوج 9 بدر" الكورد الذين يقطنون بغداد والمحافظات ذات الغالبية العربية أسبوعاً واحداً للعودة إلى إقليم كردستان.

أمهلت ميليشيا تطلق على نفسها اسم  "فوج 9 بدر" الكورد الذين يقطنون بغداد والمحافظات ذات الغالبية العربية أسبوعاً واحداً للعودة إلى إقليم كردستان.

و نقلت عدة مواقع اعلامية عراقية بيان صادر عن الناطق باسم الميليشيا ابو عبدالله المحمداوي و جاء في البيان: " ندعو جميع الأكراد وخصوصا في العاصمة بغداد الى مغادرة الاراضي العربية والعودة الى (اقليم مسعود بارزاني) .

واضاف :" يعز علينا ان نطالب الأكراد بالرحيل ، ولكن وللأسف هذا ما اراده رئيس الاقليم وبعض النواب الاكراد الذين وصفوا الخلافات بين الحكومة المركزية وسلطة الاقليم بالحرب".

وتابع :" ان امام الاكراد اسبوعا واحدا للمغادرة اعتبارا من يوم 4/4/2012 ، وبخلاف ذلك سنعلن حمل السلاح ضد بارزاني ومن معه ، وقد اعذر من انذر ".

و نقلت جريدة الحياة أن تأسيس هذه الميليشيا تابعة لـ " أبناء العراق الغيارى"  برئاسة الشيخ عباس المحمداوي، وهو أحد المقربين من حزب "الدعوة".

وتشهد العلاقة بين الكورد وبغداد تصعيداً في الخلافات على خلفية اتهامات متكررة وجهها رئيس الإقليم مسعود بارزاني إلى المالكي واتهمه باحتكار السلطة، والسيطرة على الجيش، وما تبع ذلك من إعلان الكورد وقف الصادرات النفطية إلى حين التزام الحكومة المركزية بدفع مستحقات الشركات العاملة فيه.

 

كورد اونلاين

432.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات