الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 12:02
عضو ائتلاف شباب سوا: البيان الختامي لمؤتمر اسطنبول كان مكتوباً باللغة التركية وتُرجم للعربية




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
عضو ائتلاف شباب سوا: البيان الختامي لمؤتمر اسطنبول كان مكتوباً باللغة التركية وتُرجم للعربية
الخميس 05 نيسان / أبريل 2012, 12:02
كورداونلاين
البيان الذي تمّ اعتماده في مؤتمر اسطنبول من قبل المعارضة السورية الخارجية، وقال بأنه كان مكتوباً باللغة التركية وتُرجم للعربية، وهذا ما فسر ركاكته.

 كشف لقمان سليمان الناشط في ائتلاف شباب سوا خلال لقاء له مع الفضائية الكردية روناهي ليلة أمس عن البيان الذي تمّ اعتماده في مؤتمر اسطنبول من قبل المعارضة السورية الخارجية، وقال بأنه كان مكتوباً باللغة التركية وتُرجم للعربية، وهذا ما فسر ركاكته.

 

وقال سليمان في مداخلة له في برنامج "DEMA ROJAVA" الذي يقدمه الاعلامي أجدر شيخو، أن المعارضة السورية ناقشت الوثيقة في الغرف المغلقة، ونوّه إلى أن لتركيا كان دوراً كبيراً في تهميش القضية الكردية في البيان الختامي، وكذلك عدم الاعتراف بالحقوق الكردية، مشيراً إلى تصريحات هيثم المالح الأخيرة في وسائل الإعلام، والذي أشار فيها إلى الدور التركي في ابعاد الممثلين السياسيين للشعب الكردي في مؤتمر اسطنبول الأخير.

 

وأشار سليمان في مداخلته عن طريق SKYPE إلى أن المعارضة لا تعترف بالحقوق الكردية نتيجة تشتت القوى السياسية الكردية، واختلاف مطالبها، منوّهاً إلى أن في المعارضة السورية هناك من هو شوفيني "حتى العظم".

 

وأعرب لقمان سليمان عضو ائتلاف شباب سوا عن أمله في أن تتوصّل القوى السياسية إلى رؤية واضحة وموحّدة حول حل القضية الكردية في سورية.

 

ANF NEWS AGENCY

251.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات