الجمعة 29 آذار / مارس 2024, 11:44
البارزاني يلتقي بـ اوباما في واشنطن




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
البارزاني يلتقي بـ اوباما في واشنطن
الخميس 05 نيسان / أبريل 2012, 11:44
كورداونلاين
بحث الرئيس الأمريكي باراك اوباما مع رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني يوم الاربعاء 2012 - 4-4 الأوضاع على الساحة العراقية والمنطقة، فضلاً عن العلاقات الثنائية بين اقليم كردستان و الولايات المتحدة بحسب بيان لرئاسة الإقليم .

بحث الرئيس الأمريكي باراك اوباما مع رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني يوم الاربعاء 2012 - 4-4 الأوضاع على الساحة العراقية والمنطقة، فضلاً عن العلاقات الثنائية بين اقليم كردستان و الولايات المتحدة بحسب بيان  لرئاسة الإقليم .

و بحسب بيان رئاس الاقليم ان الرئيس الامريكي اوباما اعرب عن دعمه لحقوق الشعب الكردي.

وأفاد البيت الأبيض في بيان له بأن أوباما انضم إلى اجتماع بين بايدن والبارزاني، مشيرا إلى أن المسؤولين الأميركيين جددا التأكيد على أن الولايات المتحدة ملتزمة بعلاقتها الوثيقة والتاريخية مع كردستان والشعب الكردي، في إطار شراكتها الإستراتيجية مع عراق فدرالي وديمقراطي وموحد.

 

وحث أوباما وبايدن البارزاني على الاستمرار في الالتزام في العملية السياسية العراقية في إطار الدستور العراقي.

 

وناقش الجانبان مجموعة من المسائل المتعلقة بالعراق والمنطقة والخطوات الواجب على الولايات المتحدة اتخاذها لتوسيع الخدمات التي تقدمها في قنصلية أربيل بكردستان.

 

وأعرب الطرفان عن دعمهما لاستمرار إجراء مشاورات رفيعة المستوى بين المسؤولين الأميركيين وممثلين لحكومة كردستان العراق.

 

كما التقى البارزاني وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا، بحسب وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) التي لم تعط أي تفاصيل عن ما دار في هذا اللقاء.

 

و زار مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان يوم الإثنين 2/4/2012، السفارة العراقية في واشنطن، حيث كان في إستقباله جابر حبيب جابر السفير العراقي لدى واشنطن وكبار المسؤولين في السفارة.

 

و وصل البارزاني  والوفد المرافق له، يوم الاحد 1/4/2012، في زيارة رسمية الى العاصمة الأمريكية واشنطن. وكان في استقبال البارزاني في المطار ممثل وزارة الخارجية الأمريكية والسفير العراقي لدى الولايات المتحدة جابر حبيب جابر وممثل حكومة إقليم كوردستان في أمريكا.

 

كورد اونلاين - وكالات

 

 

407.

ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات