الجمعة 17 أيّار / مايو 2024, 13:58
غليون: سنُخصص رواتب ثابتة لعناصر الجيش الحر




تكبير الحروف : 12 Punto 14 Punto 16 Punto 18 Punto
غليون: سنُخصص رواتب ثابتة لعناصر الجيش الحر
الأحد 01 نيسان / أبريل 2012, 13:58
كورداونلاين
غليون إن برنامج المجلس يشمل الاقرار بـ"الهوية القومية لاكراد سوريا واعتبار القضية الكردية من صلب القضية السورية الاساسية".

أعلن رئيس المجلس الوطني السوري المعارض برهان غليون خلال مؤتمر أصدقاء الشعب السوري المنعقد في اسطنبول اليوم الأحد "تخصيص رواتب ثابتة" لعناصر الجيش السوري الحر.

 

وقال غليون في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر "سوف يتكفل المجلس بتخصيص رواتب ثابتة لجميع الضباط والجنود والمقاومين الفاعلين في الجيش السوري الحر".

 

وطالب غليون مؤتمر أصدقاء الشعب السوري بالاعتراف بالمجلس الوطني "ممثلا شرعياً وحيداً" للشعب السوري.

 

وأضاف غليون في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر "نريد الاعتراف بالمجلس الوطني ممثلاً شرعياً وحيداً للشعب السوري. نريد التزاماً دولياً بإعادة إعمار سوريا بعد سقوط الحتمي للنظام".

 

واشار إلى أن المعارضة السياسية السوري تخطت تشرذمها من خلال البرنامج الذي اتفقت عليه خلال هذا الاسبوع لبناء سوريا الجديدة.

 

وقال غليون إن برنامج المجلس يشمل الاقرار بـ"الهوية القومية لاكراد سوريا واعتبار القضية الكردية من صلب القضية السورية الاساسية".

ويأتي ذلك بعد انسحاب عدد من اعضاء المجلس الوطني الاكراد الثلاثاء الماضي من اجتماع للمعارضة السورية في اسطنبول، احتجاجا على عدم اقرار مسألة القومية الكردية في ميثاق المجلس.

 

وعدد غليون عناوين خطة "حكومة سوريا الجديدة" الانتقالية بعد سقوط النظام، وابرزها "تلتزم الحكومة الموقتة بتنظيم انتخابات حرة ونزيهة تبثق عنها جمعية تاسيسية".

 

كما اشار إلى أن سوريا الجديدة ستكون "جمهورية ديموقراطية" تقوم على "سيادة حكم القانون الذي يساوي ببن المواطنين" وستعمل على "حماية الافراد والجماعات وتحقيق مصالحة وطنية شاملة".

 

كما "ستاخذ الحكومة الجديدة مكانها بين الدول وستبقى دائما في صف القانون الدولي"

 

و  نقلت وكالة رويترز عن  مصادر من المؤتمر أن الدول الخليجية العربية مستعدة لتقديم ملايين الدولارات الى المجلس الوطني السوري المعارض لدفع رواتب جنود انشقوا عن الجيش السوري للانضمام الى الجيش السوري الحر المعارض

 

أوضح بيان سيصدر في وقت لاحق يوم الاحد عن اجتماع لممثلي حكومات عربية وغربية في اسطنبول أنه سيقدم الدعم الكامل الى مهمة كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية الخاص الى وسوريا مع التأكيد على أن المهمة ليست مفتوحة المدة.

 

وقال دبلوماسي مشارك في صياغة البيان ان اجتماع "أصدقاء سوريا" الذي يضم أكثر من 70 دولة سيعمل على الاتفاق على اجراءات اضافية لحماية الشعب السوري في الوقت الذي يجب أن يلعب فيه مجلس الامن دورا هاما لانهاء الصراع.

 

كورد اونلاين - وكالات

367.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات