الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2024, 02:23
سعود الفيصل: تسليح المعارضة السورية - واجب




سعود الفيصل: تسليح المعارضة السورية - واجب
السبت 31 آذار / مارس 2012, 02:23
كورداونلاين
الفيصل: "يجب مساعدة السوريين في الدفاع عن أنفسهم"، مبيناً أن السوريين يقاتلون لأنهم لا يجدون مخرجاً آخر لأزمتهم، بعد أن اختار النظام السوري التعامل مع الثورة بالقوة العسكرية

جدد وزير خارجية السعودية الامير سعود الفيصل دعوته لتسليح المعارضة السورية، قائلاً في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون إن "تسليح المعارضة واجب .. اعتقد.. لانها ما تقدر تدافع عن نفسها الا بالاسلحة للاسف".

وقال الفيصل: "يجب مساعدة السوريين في الدفاع عن أنفسهم"، مبيناً أن السوريين يقاتلون لأنهم لا يجدون مخرجاً آخر لأزمتهم، بعد أن اختار النظام السوري التعامل مع الثورة بالقوة العسكرية، معتبراً ما يحدث في سوريا مأساة ذات أبعاد مهولة ومفجعة.

 

أما كلينتون، فقالت "إن هدفنا واحد، وهو وضع حد لسفك الدماء (في سوريا) وإنهاء نظام الأسد الذي تسبب بذلك"، وأضافت: ولتحقيق ذلك، لن يكون كافيا اتفاق بضع دول فقط، إذ نحتاج إلى مساعدة دول أخرى، ونحن نتحدث مع مجموعة من الدول وسيركز مؤتمر (أصدقاء سوريا في) اسطنبول غدا على مثل هذا الدعم."

 

و قالت كلينتون، إن الولايات المتحدة تبحث في كل الخيارات، ومن بينها مساعدة المعارضة السورية، وسنضغط خلال اجتماعات إسطنبول لتوحيد صفوف المعارضة السورية، مبينة أن اجتماعات إسطنبول ستبحث زيادة الضغط على دمشق عبر العقوبات.

 

و اضافت كلينتون: "نريد من النظام السوري أن يفي بالتزاماته تجاه خطة عنان"، مطالبة عنان بتحديد جدول زمني للخطوات المطلوبة من نظام دمشق، لأن الحكومة السورية لم تعمل على تنفيذ اتفاقها مع عنان.

 

وكالات

417.

مواضيع جديدة في موقعنا الجديد اضغط هنا


ارشيف
ارشيف

صحافة وإعلام و آراء

كتاب الموقع
عبدالغني ع يحيى
العصر الطيني في العراق.
بنكي حاجو
الكذبة الكبرى
ب. ر. المزوري
النقطة
زاكروس عثمان
أحزاب خارج التغطية
إبراهيم اليوسف
النص الفيسبوكي 2.
عبد عبد المجيد
الفسيفساء السورية
أفين إبراهيم
رضاب الفراش
وزنة حامد
قلق الذات